• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/05/2016 - 09:47 بتوقيت نيويورك

تفاصيل يوميات "مبارك" فى المستشفي العسكرى

تفاصيل يوميات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يجري الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الذي يقيم في مستشفى المعادي العسكري منذ ثلاث سنوات اتصالاته الهاتفيه بالمنزل، ويتلقى باقات الزهور التي ترسل إليه، ويطالع الصحف اليومية، ويتمتع بالوجبات السريعة، فضلا عن زيارات زوجته ونجليه وأحفاده، والإطلالة النيلية التي يتمتع بها من نافذة غرفته.

هكذا وصفت وسائل الاعلام الأمريكية  عبر تقرير نشر على صفحاتها، حياة مبارك اليومية التي ينعم بها داخل المستشفى، مشيرة إلى أنها حياة غير بائسة.

وواشارت  إلى الحشد الذي اجتمع أمام بوابة المستشفى لتهنئة الرئيس المخلوع بعيد ميلاده الـ88، حيث بدأ الحشد بوصلات الغناء والرقص والتلويح بصورته، حتى خرج لهم مبارك في النافذة ولوح لهم.

وتساءلت التقارير الاعلامية عن سبب عدم تمكن مبارك من الخروج من المستشفى، معتبرة أنه بالرغم من كل ما يتمتع به من رفاهيات فإن عدم تمكنه من مغادرة المستشفى يعد لغزا، خاصة أنه في مايو 2015، صدر قرار من المحكمة يفيد بأن مبارك أتم مدة حبسه 3 سنوات في قضية تتعلق بالفساد، وهو الحكم الوحيد الذي صدر ضده منذ عزله في العام 2011.

عملياً، يعتبر مبارك الآن رجلا حرا، إلا أنه على الرغم من ذلك مازال حبيساً بغرفة المستشفى التي كانت بمثابة زنزانته على مدى السنوات الثلاث الماضية، حيث يتواجد حارس أمامها.

وتجدر الإشارة إلى أن مبارك تخطى الاتهامات الأكثر خطورة مثل قتل متظاهري 2011، والآن يواجه إعادة محاكمة في قضية واحدة، مع توقعات قليلة أن يتم انعقادها في القريب العاجل، وفق ما جاء في الصحيفة.

ورصدت التقارير حياتة  اليومية بقولها غن مبارك يقضي وقته في مستشفى المعادي العسكري، المؤلف من مبنى شاهق مطل على النيل، في ظل نظام متساهل لكنه في ذات الوقت حازم.

وفي تفاصيل حياته الداخلية،  أن مبارك يجري محادثات هاتفية عبر هاتفه المحمول القديم، الذي لا يستطيع الدخول على الإنترنت من خلاله، كما  يستقبل حلاقا من حين إلى آخر يقوم بصبغ شعره، في حين يشاهد وهو يتمشى في ردهات المستشفى كجزء من علاج طبيعي من كسر سابق في الحوض.

وعن حالته النفسية، ذكرت التقارير أن حالته المزاجية تختلف ما بين المعنويات المرتفعة والتذمر الشديد، وذلك بالطبع ناجم عن احتقاره لحلفائه الذين تخلوا عنه.

ونقلت التقاريرعن حسن غندور، أحد أفراد الحرس الجمهوري السابقين، والذي يرتبط بعلاقة صداقة مع مبارك قوله: ” يشعر مبارك بالخيانة، فعندما يشاهد منتقدين له على التلفاز كانوا  دأبوا على تملقه، فإن ذلك يجعله منزعجا بشدة”.

القليلون يعتقدون أن بإمكان مبارك التوجه قريبا للإقامة في فيلا بشرم الشيخ، وربما ينشغل مبارك بمسألة تشكيل إرثه الخاص، وإسقاط حكم الإدانة، واستعادة النياشين العسكرية، وإقامة جنازة رسمية له بعد موته.


الأكثر مشاهدة


التعليقات