• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/05/2016 - 03:23 بتوقيت نيويورك

النجيفي: معركة الموصل ستبدأ نهاية العام الجاري

النجيفي: معركة الموصل ستبدأ نهاية العام الجاري

المصدر / وكالات

أوضح رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح، السيد أسامة عبد العزيز ‫النجيفي، حول حضور أعضاء كتلته البرلمانية في الاجتماعات القادمة لمجلس لنواب العراقي، قائلا نحن ننتظر قرار المحكمة الاتحادية التي رفعت أمامها طعون من قبل كافة الجهات السياسية، مشيراً إلى أن مجلس النواب سيعقد جلسة جديدة، تلغي كافة الجلسات البرلمانية التي عقدت في الفترة السابقة، فيما أكّد ان معركة الموصل ستبدأ نهاية العام الجاري.

وأضاف النجيفي، لشبكة رووداو الإعلامية، التي مقرها اربيل، أن "لإئتلاف متحدون للإصلاح، شروطا حول حضور الجلسات القادمة للبرلمان، منها تتعلق بالوضع الأمني لمجلس النواب، وتوفير الحماية، وضمان عدم تكرار ما حدث، وشروط أخرى تتعلق بالحكومة، ومطاليب النازحين، وصرف أموال لهم، وقضايا تتعلق بمعتقلين تم خطفهم من قبل ميليشات في بغداد ".

وأشار النجيفي الذي يزور أربيل، إلى أن " اجتماعه مع رئيس إقليم كوردستان، سيكون لبحث قضايا مهمة كالوضع السياسي في بغداد، بالإضافة إلى معركة تحرير الموصل"، لافتاً بأنهم "حلفاء يجب أن نتفاهم حول مجمل النشاطات السياسية، وتنسيق المواقف فيما بيننا".

وتابع النجيفي بالقول إن "دول العالم قلقة من الوضع السياسي الراهن في العراق، وتدفع القوى الكبرى باتجاه تفعيل المؤسسات، وعقد جلسات البرلمان، واستكمال تشكيل الحكومة العراقية، بالإضافة إلى ضرورة استقرار الوضع السياسي، والأمني، ونجاح المعركة ضد الإرهاب"، محذّرا من إن "هناك تخوفا من انهيار الوضع السياسي العراقي، مما يؤدي إلى تصدع الوضع في كل المنطقة وليس في العراق وحده".

وحول معركة تحرير الموصل أفاد النجيفي أن "معركة موصل مهمة، وتهم كل العالم، وأن التحالف الدولي جاد في هذه المعركة، الجيش العراقي، والحشد الوطني أيضاً يحضرون للمعركة، وقوات البيشمركة تتقدم في عدة محاور، واعتقد إن المعركة الأساسية في داخل الموصل ستبدأ في نهاية العام الجاري".

الأكثر مشاهدة


التعليقات