• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/05/2016 - 13:22 بتوقيت نيويورك

حطام الطائرة المصرية في أعمق نقطة بالبحر المتوسط

حطام الطائرة المصرية في أعمق نقطة بالبحر المتوسط

المصدر / وكالات

أفاد موقع "مارين ترافيك" المتخصص بالبيانات البحرية وحركة الملاحة العالمية، الجمعة 20 مايو بأن المكان الذي عثر فيه على أجزاء من حطام الطائرة، هو واحد من أعمق أماكن البحر المتوسط.

ونشر موقع "مارين ترافيك" تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها إن المكان الذي عثر فيه على أجزاء من حطام الطائرة هو واحد من أعمق أعماق البحر المتوسط.

واستند الموقع المتخصص في الملاحة البحرية العالمية إلى البيانات التي أصدرتها القوات المسلحة المصرية صباح الجمعة، وقالت فيها إنها عثرت على أشلاء بشرية وأجزاء من حطام الطائرة على بعد 290 كم شمال مدينة الإسكندرية، فيما عثرت السلطات اليونانية الخميس على جزأين من حطام الطائرة بالقرب من جزيرة كريت.

 Follow MarineTraffic  ‎@MarineTraffic

  wreckage may be on one of the deepest parts of the Mediterranean.

من جهتها، ذكرت صحيفة غارديان البريطانية، أن الرحلة MS804 لو تحطمت على بعد 290 كم شمال مدينة الإسكندرية، فإن ذلك يجعل عملية البحث أكثر صعوبة، لكون تلك المنطقة واحدة من أعمق مناطق البحر المتوسط وأكثرها صعوبة في البحث.

وأوضحت الصحيفة أن أكبر عمق في البحر الأبيض المتوسط يصل إلى17 ألف قدم، ويقع جنوب غرب اليونان، وفي المنطقة التي تحيط بالإسكندرية وشرق البحر الأبيض المتوسط يصل العمق إلى أكثر من 14 ألف قدم.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة المصرية اختفت عن شاشات الرادار فجر الخميس، وكانت قادمة من باريس في طريقها إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا.

وكان من المفترض أن تصل هذه الطائرة إلى مصر الساعة الواحدة فجر الخميس، علما بأنها تقوم يوميا برحلة من مطار شارل ديغول إلى القاهرة.

وبحسب موقع "فلايت رادار" المعني بمراقبة حركة الطيران، فإن الطائرة المصرية وصلت في آخر 5 رحلات لها إلى مطار القاهرة قبل موعدها بنحو 10 إلى 20 دقيقة، علما بأن الموقع أشار إلى أن رحلة 12 مايو/أيار تأخرت نحو ساعة ونصف الساعة عن موعد وصولها إلى القاهرة دون أي تبرير للأمر. 

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة المفقودة كانت قد حطت في أسمرة، عاصمة إرتيريا، وبعده بمطار قرطاج في تونس لتعود أدراجها إلى القاهرة قبل توجهها إلى العاصمة الفرنسية باريس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات