• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/05/2016 - 03:49 بتوقيت نيويورك

عاصفة تقتل العشرات بسريلانكا وتشرد مليوني بنغالي

عاصفة تقتل العشرات بسريلانكا وتشرد مليوني بنغالي

المصدر / وكالات

أعلنت سريلانكا حالة الطوارئ القصوى بعد أن تسببت فيضانات وانهيارات أرضية بمقتل نحو 150 شخصا وتشريد ثلاثمئة ألف. أما في بنغلاديش فقد أعلنت السلطات أمس الجمعة أنها تسعى لإجلاء نحو مليوني شخص من المناطق الساحليةقبل الوصول المتوقع للإعصار روانو إلى البر مساء اليوم السبت، وهو الإعصار الذي أبقى السلطات في كل من الهند وميانمار المجاورتين على أهبة الاستعداد.

وتسببت أمطار غزيرة جاء بها الإعصار الأسبوع الماضي إلى سريلانكا في حدوث انهيارين أرضيين، تسببا في مقتل العشرات وفقدان عشرات آخرين، وأجبرت مئات الألوف على ترك منازلهم.

وكانت حكومة سريلانكا أعلنت ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والانزلاقات الأرضية التي تشهدها البلاد منذ أيام، بينما نبّه مكتب الأرصاد الجوية إلى أن الأيام المقبلة ستشهد هطل مزيد من الأمطار المصحوبة برياح شديدة.

وأشار مركز إدارة الكوارث إلى أن غالبية الوفيات حدثت بسبب انزلاقات أرضية وصواعق كهربائية. وحث رئيس سريلانكا مايثريبالا سيريسينا مواطنيه على المساعدة في نجدة نحو نصف مليون شخص في كثير من المناطق التي غمرتها الفيضانات.

بنغلاديش والهند
وفي بنغلاديش أعلنت السلطات حالة التأهب والعمل على إجلاء مئات الآلاف من سكان المناطق الساحلية، قبل الوصول المتوقع للإعصار روانو إلى البر مساء اليوم.

وقال مكتب الأرصاد الجوية البنغالية في موقعه على الإنترنت إن المناطق المنخفضة من بنغلاديش في المناطق الساحلية من المرجح أن تغمرها المياه بسبب العاصفة التي سترفع مستوى الأمواج بمقدار أربعة أقدام أو خمسة فوق مستوى المد الطبيعي.

وفي الهند، قالت إدارة الأرصاد الجوية مساء أمس إن العاصفة ستتحرك على الأرجح على طول الساحل الشرقي للبلاد، وتزيد حدتها إلى مستوى إعصار "شديد" خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، قبل أن تعبر ساحل جنوب بنغلاديش السبت بحدة أقل.

وقال سكرتير وزارة الكوارث في بنغلاديش محمد شاه كمال للصحفيين إن الدولة اتخذت بالفعل "كل الخطوات الممكنة" لتقليل الخسائر، بما شمل إبعاد الناس عن عين العاصفة.

وقامت ولاية أندرا براديش الهندية أيضا بإجلاء بعض السكان من المناطق المنخفضة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات