• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/05/2016 - 12:16 بتوقيت نيويورك

تيار الصدر يصعد.. "يجب محاسبة العبادي"

تيار الصدر يصعد..

المصدر / وكالات

وصف النائب العراقي عن كتلة الأحرار النيابية التابعة للتيار الصدري، رسول الطائي، الاعتداء على المتظاهرين أمام بوابات المنطقة الخضراء بتجاوز الدستور الذي قال إنه أعطى الحق للمواطن بالتظاهر السلمي والمطالبة بالحقوق المشروعة.

وطالب الطائي رئاسة البرلمان بعقد جلسة لاستجواب رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة وقائد القوات الخاصة المسؤول عن حماية المنطقة الخضراء ومحاسبة الضباط والمنتسبين الذين اعتدوا على المتظاهرين، وتسببوا بمقتل عدد منهم، وإصابة مئات آخرين.

فيما اعتبر تحالف القوى العراقية الذي يمثل الأحزاب السنية أن الفوضى التي عمّت بغداد أمس إثر اقتحام المنطقة الخضراء، لا صلة لها بالمتظاهرين المدنيين أو المطالبين بالحقوق.

واعتبر التحالف أن محاوﻻت حرف مسار التظاهرات المدنية السلمية المطالبة بالإصلاح والتغيير لتحقيق مكاسب سياسية أمر مرفوض من الجميع، ويعرقل الاستقرار السياسي ويزيد من الفجوة بين الشعب والدولة، ويحاول جر البلاد إلى الفوضى.

هذا وشيع المئات من سكان مدينة الصدر في بغداد جنازة محتجين قتلوا في اشتباكات خلال تظاهرات يوم الجمعة قرب المنطقة الخضراء.. في الأثناء أغلقت السلطات العراقية محيط المنطقة الخضراء بالتزامن مع إجراءات أمنية مكثفة.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت حظر التجوال في العاصمة بغداد حتى إشعار آخر، وذلك بعدما اقتحم محتجون من أنصار مقتدى الصدر الجمعة، مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في المنطقة الخضراء ببغداد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات