• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/05/2016 - 03:56 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض: تعيين ليبرمان وزيراً للدفاع لن يضر المحادثات العسكرية

البيت الأبيض: تعيين ليبرمان وزيراً للدفاع لن يضر المحادثات العسكرية

المصدر / وكالات

صرح أحد كبار المسؤولين في البيت الأبيض، يوم الأحد، أن تعيين أفيغدور ليبرمان وزيراً للجيش لن يؤثر على طبيعة العلاقة الأمنية الأمريكية الإسرائيلية.

وأكد المسؤول الأمريكي وفقاً لما ذكرته صحيفة "هآرتس" العبرية، أن تغيير وزير الجيش الإسرائيلي لن يؤثر على المناقشات الجارية بشأن مذكرة المساعدات العسكرية الأمريكية لتل أبيب.

وأضاف المسؤول الذي رفض ذكر اسمه، أنه نتطلع دوماً لمساعدة إسرائيل أمنياً، وأضاف قائلاً إن "الولايات المتحدة مستعدة لتوقيع مذكرة التفاهم مع حكومة إسرائيل التي من شأنها أن تشكل أكبر مساعدة عسكرية أمريكية لإسرائيل، والتي تفوق المساعدات التي قدمتها واشنطن لأي بلد آخر في تاريخها".

ومن المتوقع أن تكون العلاقات الأمنية مع الولايات المتحدة القضية الرئيسية على جدول أعمال الوزير الجديد. وخلال ولايته الأولى لوزارة الخارجية شهدت العلاقات الخارجية الأمريكية الإسرائيلية بروداً، ولم يزر ليبرمان واشنطن إلا مرتين.

وتأتي الضمانات الأمريكية الجديدة باستمرار دعم إسرائيل عسكرياً، بشرط أن تتعهد الأخيرة بعدم الضغط على الكونغرس لأية مساعدات إضافية خلال العقد الحالي.

وسترفع الولايات المتحدة حجم المساعدات العسكرية لحكومة تل أبيب لتصل إلى 400 مليون دولار سنوياً، وستبلغ المساعدات في نهاية العقد الحالي إلى 34 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات