• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/05/2016 - 03:27 بتوقيت نيويورك

مسؤول كوري شمالي يرفض مبادرة ترامب للقاء زعيم بلاده

مسؤول كوري شمالي يرفض مبادرة ترامب للقاء زعيم بلاده

المصدر / وكالات

قال مسؤول كبير من كوريا الشمالية اليوم الاثنين إن اقتراح دونالد ترامب المرشح الجمهوري المفترض لرئاسة الولايات المتحدة للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يمثل "نوعا من الدعاية أو الإعلان" في حملته الانتخابية.

وقال ترامب في مقابلة مع رويترز في نيويورك قبل أيام إنه يعتزم الحديث إلى الزعيم الكوري الشمالي لمحاولة وقف البرنامج النووي لبيونجيانج وهو ما يطرح تغييرا هائلا في السياسة الأمريكية تجاه هذا البلد.

وقال سو سي بيونج مندوب كوريا الشمالية في مقر الأمم المتحدة بجنيف لرويترز لدى عودته من بيونجيانج بعد حضور أول مؤتمر للحزب الحاكم منذ 36 عاما "الأمر بيد الزعيم الأعلى ليقرر إن كان سيلتقيه أم لا.. لكني أعتقد أن فكرة ترامب أو حديثه ليس سوى هراء".

وأضاف "إنه للاستخدام في الانتخابات الرئاسية.. هذا كل ما في الأمر. إنه نوع من الدعاية أو الإعلان. هذا أمر لا فائدة منه. مجرد لفتة من أجل لانتخابات الرئاسية. "هذا أمر لا صدق فيه".

وقال المسؤول الكوري الشمالي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قدم وعودا أثناء حملته الانتخابية للرئاسة تتعلق بلقاء الزعيم الكوري الشمالي دون أن يحقق منها شيئا.

وأجرت كوريا الشمالية تجربة نووية رابعة في يناير كانون الثاني وأطلقت صاروخا طويل المدى في فبراير شباط مما أدى لتشديد العقوبات المفروضة عليها بينما تبنت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي موقفا أكثر تشددا من كوريا الشمالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات