• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 27/05/2016 - 01:48 بتوقيت نيويورك

التايمز: امرأة كردية تقود 15 ألفا من المقاتلين الأكراد والعرب ضد داعش

التايمز: امرأة كردية تقود 15 ألفا من المقاتلين الأكراد والعرب ضد داعش

المصدر / وكالات

 نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، تقريرا عن ناشطة نسوية كردية تقود المعركة في مواجهة مسلحي "تنظيم داعش" من أجل تحرير الرقة"، موضحة أن "روجدا فيلات متأثرة بأفكار بسمارك ونابليون وصلاح الدين الأيوبي تقاتل ضد متطرفي "داعش" منذ ثلاث سنوات وهي الآن تقود 15 ألفا من المقاتلين الأكراد والعرب المدعومين بقوات أميركية خاصة".

ونقلت الصحيفة عن روجدا قولها أن هدفها هو "تحرير النساء السوريات والكرديات من قيودهن وتقاليد المجتمع، وكذلك تحرير سوريا من الإرهاب والتعسف".

وتستلهم روجدا نساء قاتلن حتى الموت، ومنهن أرين ماركين التي فجرت نفسها حتى لا تقع في قبضة مسلحي التنظيم وتواجه الاستعباد.

وقال أحد رفاق روجدا إن معظم المقاتلات "اخذن على أنفسهن تعهدا بالعفة حتى نهاية المعارك مع "داعش"

ويعتقد أن هناك عشرة آلاف امرأة كردية في صفوف المقاتلين، بعضهن في ألوية مختلطة، والبعض في ألوية مخصصة للنساء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات