• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/05/2016 - 07:32 بتوقيت نيويورك

النمسا"نرفض اتفاقية اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي بأى ثمن"

 النمسا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

عبر سباستيان كورتس وزير خارجية النمسا، اليوم السبت، عن رفض بلاده لاتفاقية اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي، قائلًا "أنا لست مع إبرام اتفاق مع تركيا بأي ثمن".

وقال "كورتس" في مؤتمر صحفي: إنه "من غير المسموح أن تكون أوروبا معرضة للابتزاز وضعيفة".

واعتبر الوزير أن الاتفاق مع تركيا على تبادل اللاجئين يجب أن يتم النظر إليه على أنه خطة بديلة، لافتًا إلى أن الخطة الأساسية يجب أن تكون "أوروبا القوية المستعدة لحماية حدودها بنفسها".

كما نبه إلى أن عجز الدول الأوروبية عن حماية حدودها "سيجعل أوروبا متعلقة بدول أخرى وربما بشخصيات مثل أردوغان"، محذرًا من خطورة هذه التبعية، وطالب وزير خارجية النمسا بعدم استثناء تركيا من الحصول على تأشيرة الدخول إلى أوروبا، لافتًا إلى المطالب الأوروبية من تركيا الالتزام بالمعايير الأوروبية، مشددًا على أن "القيم الأساسية الأوروبية غير قابلة للتفاوض".

وفى سياق آخر، أشار كورتس إلى نجاح جهود النمسا في غلق طريق البلقان أمام اللاجئين بالتعاون مع حكومات الدول المعنية، لافتًا إلى وقف حركة المهاجرين انطلاقًا من اليونان عبر مقدونيا مرورًا بحدود دول البلقان حتى النمسا في اتجاه ألمانيا، واعتبر أن النمسا قدمت "مساهمة كبيرة"، قلصت من جاذبية توجه المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا، على الرغم من اعترافه بتسبب هذه الجهود في حدوث اضطراب في العلاقة بين الحكومتين النمساوية والألمانية، التي اعترضت على غلق طريق البلقان وتكدس اللاجئين في اليونان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات