• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/05/2016 - 08:07 بتوقيت نيويورك

اتهام القوات الدولية في مالي بقتل راعي أغنام

اتهام القوات الدولية في مالي بقتل راعي أغنام

المصدر / وكالات

اتهمت عائلة راعي غنم في مالي القوات الدولية بممارسة العنف ضده أثناء توقيفه مما أدى لوفاته، بينما وعدت البعثة الأممية بكشف كل ملابسات هذه القضية.

وجاء توقيف هذا الراعي مع ثلاثة آخرين في إثر هجوم ضد القوات الدولية وأودى بحياة ستة عسكريين تشاديين في الـ18 من مايو/أيار الجاري في شمال شرق البلاد.

إعلان

وأفادت القوة الدولية بأن أحد هؤلاء الثلاثة توفي في الساعات التي تلت اعتقاله، فيما أفرج عن الاثنين الآخرين.

وقالت عائلة الضحية إن راعي غنم مسن -ويدعى المصطفى أغ إينتسينيكن- أوقف مع ابنه وقريب آخر.   

وقال الابن عثمان أغ المصطفى "نشتبه بأن وفاته نجمت عن فعل ما، لو لم يتم توقيفه بعنف لما توفي". وأضاف "كنا نسير وراء قطيعنا عندما أطلق التشاديون النار، فرت الحيوانات وأوقفونا".

وتابع "بدؤوا بضربنا بأعقاب البنادق لإجبارنا على الاعتراف بتورطنا في الهجوم، بعد ذلك فصلونا عن والدي ثم علمت أنه توفي". وأكد مصدر عائلي آخر أن "وفاته نجمت عن سلاح بالتأكيد".

وردا على سؤال بشأن هذه الاتهامات، أكدت الناطقة باسم البعثة الدولية في شمال مالي راضية عاشور فتح تحقيق في الحادثة، وقالت إنه يجب "عدم الحكم مسبقا على نتائج هذه التحقيقات".   

وأضافت أن البعثة "ستكشف نتائج التحقيقات الداخلية بشفافية، وإذا وقع أي خطأ فسيتم تحميل المسؤوليات".

الأكثر مشاهدة


التعليقات