• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/12/2015 - 06:08 بتوقيت نيويورك

مؤسسات نسوية أمريكية تدعم حملة المقاطعة لإسرائيل

مؤسسات نسوية أمريكية تدعم حملة المقاطعة لإسرائيل

المصدر / وكالات

مؤسسات نسوية أمريكية تدعم حملة المقاطعة لإسرائيل

 انضمت مؤسسات حقوقية نسائية في الولايات المتحدة الامريكية الى حملة المقاطعة الدولية لإسرائيل، وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل، وذلك بعدما أيد أعضاء المؤتمر السنوي للمنظمة الوطنية لدراسات المرأة القرار بأغلبية كبيرة.

ويأتي قرار المقاطعة بمبادرة "نسويات من أجل العدالة في فلسطين" التي طرحت المشروع أمام الائتلاف النسائي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مجموعة نسوية تأسست عام 2014. وفي شهر كانون الثاني/يناير الماضي أصدرت المنظمة بيانا تضامنيا مع الفلسطينيين ضد "عمليات الاضطهاد بسبب الاستيطان".

وجاء في التوصية التي تقدمت للمؤتمر العام من أجل مقاطعة إسرائيل "نحن النسويات، من عالمات، وناشطات، معلمات، ومفكرات ندرك العلاقة الوثيقة بين الأنظمة وأشكال الاضطهاد المنهجي، وانطلاقا من روح هذا المنظور متعدد الجوانب، لا يمكننا التغاضي عن الظلم والعنف، بما في ذلك العنف الجنسي على أساس جندري، الذي ارتكب بحق الفلسطينيات وغيرهم من العرب في الضفة الغربية وقطاع غزة، داخل إسرائيل وفي هضبة الجولان، وكذلك التشريد الاستعماري لمئات الآلاف من الفلسطينيين خلال النكبة عام 1948".

"هذه الانتهاكات، التي تؤثر بشدة على الحياة اليومية وظروف العمل للباحثات الفلسطينيات، والطالبات خصوصا، والمجتمع ككل، يتم تدعيمه من خلال الأموال التي تدفعها الولايات المتحدة وبدعم ضمني من القوى الغربية، مما يجعل الأموال الأمريكية والغربية متواطئة في إدامة هذه المظالم".

والمنظمة التي تأسست عام 1977 تنشط في تمكين ودعم معرفة وإنتاج المرأة وانخراطها في التعليم والبحث العلمي والانخراط في مجال الخدمات الاجتماعية وغيرها من المجالات وفق الموقع الالكتروني للمنظمة النسوية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات