• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/05/2016 - 11:16 بتوقيت نيويورك

من جديد وفد الحوثي يصيب مشاورات الكويت بالتوترفى المرحلة الأخيرة

من جديد وفد الحوثي يصيب مشاورات الكويت بالتوترفى المرحلة الأخيرة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال وزير الخارجية اليمني "عبدالملك المخلافي" اليوم الاثنين إن مشاورات الكويت مهددة بالفشل بسبب تعنت وفد الحوثيين وصالح.

وأكد "المخلافي" وجود انسداد في المفاوضات بسبب تعنّت الطرف الآخر، مضيفاً "لكنني أعتقد أننا في المرحلة الأخيرة فإما أن يوقف وفد الحوثي تعنته وإما أن يحكم على المشاورات بالفشل".

ونقلت  وسائل الاعلام الكويتية  عن المخلافي قوله على هامش مشاركته في الدورة الاستثنائية لوزراء الخارجية العرب، التي اختتمت في مقر الجامعة العربية بالقاهرة أمس الأول: "هناك اتفاق على الإفراج عن الأسرى والمعتقلين جميعاً قبل رمضان، تحت إشراف الصليب الأحمر"، مشيراً إلى أن "الحكومة قدمت قوائمها في انتظار تقديم الطرف الآخر قوائمه".

وأشار إلى وجود اتفاق دولي وعربي، على أن تكون الأولوية لتسليم السلاح والانسحاب من مؤسسات الدولة قبل البحث في أي موضوع آخر، ولا مانع من مشاركة أطراف عربية وخليجية ودولية في الإشراف على تسليم السلاح.

وبشأن الاتفاق على سقف زمني للمفاوضات قال: "لم يتم الاتفاق بعد، لكنني أعتقد أننا في المرحلة الأخيرة، فإما أن يوقف الطرف الآخر تعنته وإما أن يحكم عليها بالفشل".

وأضاف المخلافي "الطرف الانقلابي يضع العراقيل أمام تقدم المفاوضات، رغم رغبتنا الجادة في تحقيق السلام من خلال مرجعيات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، لكن الانقلابيين يتراجعون ويريدون شرعنة الانقلاب" مشيراً إلى أن "المفاوضات تسير بشكل ثنائي بسبب تراجع الطرف الآخر عن التزاماته".

الأكثر مشاهدة


التعليقات