• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/06/2016 - 05:07 بتوقيت نيويورك

ولد الشيخ: يجب تقديم تنازلات من أجل اليمن

ولد الشيخ: يجب تقديم تنازلات من أجل اليمن

المصدر / وكالات

أكد المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أهمية التوصل إلى ركائز للحل الشامل للأزمة في اليمن، وضرورة بلورة ضمانات لتنفيذ الحلول والمقترحات التي يتم التوصل إليها في الكويت.

وقال المبعوث الأممي في بيان صحفي الأربعاء 1 يونيو/حزيران إن المشاورات تضمنت ثلاث جلسات، "البداية كانت مع وفد الحكومة اليمنية الذي استمع إلى عرض قدمه خبير من الأمم المتحدة عن الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها دول خاضت نزاعات مشابهة وكيف تعاطت معها، كما دار النقاش حول احتمالات مختلفة لخريطة الطريق للحل السلمي الشامل".
و"الجلسة الثانية كانت مع وفد أنصار الله (الحوثيين) والمؤتمر الشعبي العام وكان التركيز على ضمانات تنفيذ ما توصلت إليه الأطراف من اتفاقيات".
وأضاف البيان أن ممثلي الأطراف لدى لجنة الأسرى والمعتقلين أكدوا التزامهم بتقديم الإفادات الأولية غدا حول الأسماء التي وردت في الكشوف التي تم تبادلها فيما يتعلق بالإفراج عن مجموعة من المحتجزين قبل حلول شهر رمضان.
واتفقت الأطراف على الاستمرار في تقديم الإفادات خلال المرحلة المقبلة، كما استكملت اللجنة نقاشها حول مسودة اتفاق المبادئ المطروح لحل القضية على المدى المتوسط والطويل.
وقال ولد الشيخ : "التقارير القادمة من عدد من المدن اليمنية توحي بحجم المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني في ظل انعدام الخدمات الأساسية. وينبغي أن تتحول المعاناة إلى حافز للتوصل إلى حل شامل سريع للأزمة لا سيما ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم".
وشدد على ضرورة الاستمرار في حث الأطراف على تقديم التنازلات وتقديم مصلحة اليمن على كل ما عداه، وقال "لقد حان الوقت لتقدم الأطراف الحلول بعيدا عن معادلات الربح والخسارة. إنهم مؤتمنون على مصلحة شعب اليمن، كل الشعب في كل اليمن".

قوات هادي تسيطر على 5 مواقع شرق صنعاء

نقلت صحيفة "العين" عن مصادر ميدانية نبأ انتصارات جديدة للقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي وسيطرتها على عدة مواقع شرق صنعاء.

وقالت الصحيفة "إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت خلال المعارك المستمرة منذ مساء الثلاثاء وحتى فجر اليوم من تحرير مناطق استراتيجية بمديرية نهم شرق صنعاء، ومنها قرية بني صبر بمنطقة حريب عقب مواجهات عنيفة".

وأضافت أن "الجيش والمقاومة فتحا 3 جبهات شرق صنعاء باتجاه نقيل بن غيلان الاستراتيجي ومديرية بني حشيش والثالثة في عمق منطقة حريب"، مشيرة إلى أن قوات الشرعية اقتربت جدا من السيطرة على نقيل حريب الاستراتيجي المطل على مديرية بني حشيش شمال شرق صنعاء، متوقعة تحرير نقيل بن غيلان خلال ساعات.

وبررت الصحيفة تقدم "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية" بأنه جاء "ردا على الخروقات المستمرة لمليشيات الحوثي وصالح" .

الأكثر مشاهدة


التعليقات