• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 08/06/2016 - 04:21 بتوقيت نيويورك

لصوم رمضان.. اتبع 5 وتجنب 5

لصوم رمضان.. اتبع 5 وتجنب 5

المصدر / وكالات

كشف الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية في مصر، عن الخطوات الصحية السليمة، الواجب اتباعها في رمضان، مقدما أيضا جملة من التحذيرات الواجب تجنبها لصيام صحي، لافتا إلى أن ثمة العديد من العادات السيئة، التي يتبعها البعض في نظام التغذية في شهر رمضان المبارك.

وبينما حذر أستاذ التغذية من 5 عادات خاطئة، طالب باتباع 5 أشياء لا غنى عنها في شهر رمضان.

التحذيرات:
1- تجنب الإكثار من التوابل والمواد الحريفة والمخللات خاصة مع وجبة السحور.
2- تجنب الاعتماد على الأغذية المركبة، التي تعتمد فى إعدادها على تركيب أصناف متعددة
3- عدم تناول كميات كبيرة من السوائل في الليل لتجنب العطش في النهار.
4-عدم الإكثار من تناول الطعام عند الإفطار.
5- عدم تناول الأطعمة الدسمة عند السحور.

التوصيات الخمس:
1- الحرص على أن يتضمن الفطور التمهيدي، نوعين من الغذاء، هما الحساء الدافئ والمشروب السكري.
2- أن يتضمن الفطور الرئيس القدر المناسب من النشويات والبروتينات، مع توافر طبق السلاطة الخضراء، الذي يحتوي على 5 ألوان على الأقل.
3- أن تحتوى الوجبة البينية على الفاكهة الطازجة أو الحلوى الشرقية بالتناوب يوما بعد يوم، مع ضرورة عدم الإفراط في تناول الحلوى.
4- يجب مراعاة التنوع بين الأغذية النباتية و الأغذية الحيوانية داخل الوجبة الواحدة.
5- مراعاة ممارسة المشي المنتظم بعد تناول الفطور الرئيس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات