• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/06/2016 - 04:55 بتوقيت نيويورك

تلغراف: احتدام المنافسة برئاسيات أميركا

تلغراف: احتدام المنافسة برئاسيات أميركا

المصدر / وكالات

تناولت عناوين بعض كبريات الصحف البريطانية سباق انتخابات الرئاسة الأميركية، والتحدي الكبير بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وبدا واضحا فيها التركيز على كلينتون.

فقد جاء في افتتاحية ديلي تلغراف أن اختيار كلينتون لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية هذا العام نيابة عن الديمقراطيين هو شهادة على إصرارها وطموحها، وقد كانت الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب لها عام 2008 لولا انتزاعه منها من قبل عضو مبتدئ بمجلس الشيوخ عن ولاية إلينوي يدعي باراك أوباما.

"لكي تضمن كلينتون الفوز على ترامب يجب ألا تنجر إلى مستنقع خصمها المتربص بها وبزوجها وأن تتحلى برباطة الجأش في الشدائد"

وأشارت الصحيفة إلى أن كلينتون تواجه هذه المرة تحديا عنيدا من بيرني ساندرز الذي نجح برنامجه الاشتراكي في جذب سياساتها إلى اليسار ردا على ذلك. والآن بعد أن تم تأمين ترشيحها سيتعين عليها العودة إلى الوسط مرة أخرى لمهاجمة الرجل الذي لم تتوقع قط منازلته وهو المرشح الجمهوري ترامب.

واعتبرت الصحيفة ترشيح كلينتون لحظة تاريخية في السياسة الأميركية، لكنها انتقدت سجلها السابق المثير للجدل ورأت فيه اتهاما للنظام السياسي الأميركي بأنه لم يتمكن من العثور على مرشح أحسن وأكثر نقاء، وأن أميركا والعالم الحر يستحق أفضل من ذلك.

من جانبها تنبأت صحيفة إندبندنت بإمكانية وصول كلينتون إلى البيت الأبيض وأنه لا يفصل بينها وبينه سوى انتخابات واحدة فقط تقف علامة فارقة في التاريخ الأميركي، بعد 228 عاما، بمقدم أول رئيسة للولايات المتحدة بعد 44 رئيسا لتكون أول امرأة تتبوأ أقوى منصب على وجه الأرض.

وترى الصحيفة أنه لكي تضمن كلينتون الفوز على ترامب يجب ألا تنجر إلى مستنقع خصمها المتربص بها وبزوجها، إشارة إلى تجاوزاته الجنسية وفضائح أخرى قديمة، وأن تتحلى برباطة الجأش في الشدائد

الأكثر مشاهدة


التعليقات