• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 02/12/2015 - 01:09 بتوقيت نيويورك

زعيم ليبرالي أوروبي: الاتحاد الأوروبي قدم رشوة لحل مشكلة اللاجئين

زعيم ليبرالي أوروبي: الاتحاد الأوروبي قدم رشوة لحل مشكلة اللاجئين

المصدر / وكالات

وجّه زعيم الجناح الليبرالي بالبرلمان الأوروبي جاي فيرهوفشتات ردة فعل شديدة على الاتفاق الذي وقعه الاتحاد الأوروبي مع تركيا من أجل تسوية أزمة اللاجئين التي تهدد دول أوروبا. وانتقد الاتفاق بعبارات ثقيلة للغاية ووصفه بـ"الفشل المخزي" و"الإجراءات المثيرة للاشمئزاز".

وانتقد فيرهوفشتات، في مقال له بصحيفة "بوليتيكو" دول الاتحاد الأوروبي بشدة، قائلا إن بروكسل عرضت على تركيا رشوة فقط، زاعمًا أن الاتفاق لن يحل أزمة اللاجئين.

جدير بالذكر أن المتحدثين باسم الاتحاد الأوروبي امتنعوا في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء عن الرد المباشر على ما جاء في مقال فيرهوفشتات. 
كما انتقد فيرهوفشتات في مقاله بعنوان "الاتحاد الأوروبي يرشو تركيا"، والذي تضمن تعبيرات ثقيلة للغاية مثل "الفشل المخزي" و"الإجراءات المثيرة للاشمئزاز"، أعضاء الاتحاد على عدم تطرقهم قط إلى الضربات الموجهة لسيادة القانون وحرية الصحافة والتعبير عن الرأي في تركيا.
ولفت فيرهوفشتات في مقاله إلى أنه على الرغم من اعتقال الصحفيين البارزين في تركيا بصورة دنيئة إلا أنه لم تصدر ردود فعل قوية من جانب أعضاء الاتحاد الأوروبي. واعتبر الكلمات القليلة التي ألقاها رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك عقب القمة "غطاء للتعتيم على الفشل المخزي".

ويُعرف زعيم الليبراليين بالبرلمان الأوروبي فيرهوفشتات بدعمه لعضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي خلال توليه منصب رئيس وزراء بلجيكيا فيما بين أعوام 1999 و2008.

الأكثر مشاهدة


التعليقات