• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 10/06/2016 - 14:19 بتوقيت نيويورك

للرجال فقط.. كيف تتعاملون مع زوجاتكم في الشهر المبارك؟

للرجال فقط.. كيف تتعاملون مع زوجاتكم في الشهر المبارك؟

المصدر / وكالات

يمتاز العرب بطقوسهم الخاصة في شهر رمضان المبارك لكن هناك أيضاً بعض المعتقدات الخاطئة التي ترسخت في أذهان الكثيرين على الرغم من بعدها تماماً عن الإسلام.

ومن بين تلك الأشياء والمعتقدات الخاطئة هي علاقة الرجل بزوجته في رمضان سواء النفسية أو البدنية، فالكثير من الرجال يعتقدون أن شهر رمضان المبارك يعني البعد عن أي عواطف وود يجمع بينهما والتفرغ التام للشعائر الدينية على الرغم من أن الألفة والمودة بين الزوجين لا تقل أهمية عن تلك الشعائر الكريمة.

وفي هذا الخبر التالي سوف تتعرف على بعض الأشياء التي تجعل رمضانك هذا العام أكثر جمالاً فيما يخص علاقتك بزوجتك وأطفالك.

1- أن لا تصوم وحدك!
بالتأكيد إذا كنت من تعيل الأسرة بمفردك بسبب عمل زوجتك ربة للمنزل فقط سوف تكون في قمة مستويات التعب والإرهاق خلال رمضان ولكن هذا لا يعني أنك الصائم الوحيد في هذا العالم، فمعك أكثر من مليار مسلم وبالتأكيد زوجتك منهم.

لذلك يجب أن تراعي مدى الإرهاق التي تشعر به نتيجة انشغالها بالأعمال المنزلية المرهقة وإعداد طعام الإفطار وليس هناك شيء يستطيع ان ينسيها لذلك التعب سوى كلمة شكر منك أو قبلة رقيقة على جبينها.

2- ممنوع اللمس!
لا يعني الصيام أبداً أن تبتعد عن زوجتك سواء على المستوى النفسي أو البدني فلا يوجد أي مانع وأنت في نهار رمضان وقبل انقضاء الساعة الأخيرة من الصيام قبل المغرب أن تشاهدا برنامجاً دينياً أو تستمعا إلى القراَن الكريم وهي جالسة بقربك وتحتضنها بيديك، فشهر رمضان هو شهر الرحمة والعبادة وليس العبادة فقط أو الرحمة فقط.

3- العزائم
بالتأكيد العزائم والولائم هي عادة عربية أصيلة ورمضان هو أنسب أشهر السنة لتلك العادة التي تجمع بين كل أفراد العائلة والأصدقاء، ولكن قبل أن تدعو لتلك العزائم في منزلك فأقل ما يمكنك عمله هو استشارة زوجتك حول الموعد المناسب للقيام بتلك الخطوة فهي من سيقوم بدور البطولة في كل شيء.

4- ماذا عن العاطفة؟!
كما ذكرنا من قبل لا بأس على الإطلاق من احتضان زوجتك أو تقبيلها مادام هذا الأمر ليس بدافع الجنس، ولن يوقظ بداخلك أي رغبة جنسية، فالود والحب لا بأس بها على الإطلاق في رمضان.

5- ادخل المطبخ
إذا كنت لا تعرف كيف تطهو مثل غالبية الرجل فأنت بالتأكيد تعرف كيفية غسل الصحون وتقطيع السلطة وإعداد أكواب القهوة أو الشاي بعد الإفطار، فلا تبخل على زوجتك ببعض المجهود الذي سوف يجعلها تسرق بعض السويعات من الراحة.

6- التراويح في المنزل!
بالتأكيد لصلاة العشاء والتراويح جو خاص وساحر بالنسبة للرجال، ولكن لا بأس إذا قمت بجمع أطفالك وزوجتك ولو ليومين فقط خلال شهر رمضان وإمامتهم لصلاة التراويح داخل المنزل، فهذا الامر يشيع جواً من الترابط والحب بين أفراد الأسرة كلها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات