• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 02/12/2015 - 01:16 بتوقيت نيويورك

تحالف "الخليج للاستثمار" يوقع عقود مشروع للغاز بالبحرين

تحالف

المصدر / وكالات

قالت مؤسسة الخليج للاستثمار، الأربعاء، إن تحالفاً يضمها مع شركات عالمية أبرم عقوداً واتفاقات مع حكومة البحرين، لتنفيذ مشروع منصة بحرية لاستلام الغاز الطبيعي المسال وإعادته للحالة الغازية.

وقالت المؤسسة المملوكة بالتساوي لحكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في بيان صحافي، إن "التحالف يضم أيضا شركة تيكيه الكندية وشركة سامسونغ الكورية"، فيما لم يذكر البيان شيئاً عن قيمة الاتفاقات.

وأضاف أن المشروع سيقام بنظام الإنشاء والتملك والتشغيل والتحويل، قبالة منطقة الحد الصناعية في البحرين، حيث سيحول كميات الغاز الذي تحتاجه المملكة لمواكبة التطور والتوسع العمراني والصناعي والخدمي.

ويتضمن المشروع منصة بحرية تقام على بعد أربعة كيلومترات داخل البحر، لاستلام الغاز الطبيعي المسال بسعة 800 مليون قدم مكعب يومياً، ومنصة لتحويل الغاز المسال إلى الحالة الغازية، ووحدة مستقلة لإنتاج غاز النيتروجين، وأنابيب لتوصيل الغاز إلى محطة الاستلام والتخزين التابعة لشركة "نفط البحرين".

وتبلغ مدة تملك وتشغيل المشروع 20 عاماً، تبدأ من تاريخ اكتماله الذي يتوقع أن يكون منتصف عام 2018.

ووقع الاختيار على تحالف مؤسسة الخليج للاستثمار من خلال مناقصة طرحتها الشركة القابضة للنفط والغاز، واستقطبت تحالفات من شركات عالمية متخصصة.

وقال البيان إن المشروع يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، عن طريق شراكة بين القطاعين الخاص والعام، ويعد استمراراً لبرنامج خصخصة المشاريع الحيوية الذي تطبقه حكومة البحرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات