• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 13/06/2016 - 04:09 بتوقيت نيويورك

ليبيا.. داعش يستهدف الخطوط الخلفية لـ"الرئاسي"

ليبيا.. داعش يستهدف الخطوط الخلفية لـ

المصدر / وكالات

استهدف تنظيم داعش القوات التابعة للرئاسي، الأحد، بعدد من عمليات التفجير أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وجرح ما لا يقل عن عشرة آخرين.

وقال الناطق باسم القوات التابعة للمجلس الرئاسي محمد الغصري، إن التنظيم الإرهابي تمكن من الوصول بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على مستشفى ميداني على أطراف سرب غربا.

وأضاف لــ"العربية.نت" أن الانتحاري تمكن من تفجير سيارته ليوقع ثلاثة قتلى وخمسة جرحى، محدثا أضرارا بليغة في المستشفى الميداني وتوقفه عن العمل.

وأوضح الغصري أن 4 محاولات أخرى حاول التنظيم تنفيذها في أكثر من موقع على أطراف سرت جنوبا وغربا، انفجرت سيارتان بالقرب من تمركز لقوات الرئاسي في منطقة الظهير، موقعة عددا من الجرحى، فيما استهدفت الآخرين من قبل سلاح الجو قبل أن تصل لأهدافها.

وكشف الغصري عن أن وحدات المراقبة رصدت مواقع انطلاق الانتحاريين من المناطق المجاورة لسرت لاسيما منطقة "الوشكة" غربيها.

وأضاف "هذا مؤشر خطير بالنسبة لأمن قوات حيث استهدفت الصفوف الخلفية لنا، وبالتالي نحن في طور إعادة تمشيط المناطق المحررة من قبضة داعش لحماية ظهورنا".

ولفت إلى أن خسارة التنظيم في سرت اضطرته للعودة إلى حربه المعهودة من خلال الانتحاريين بعد أن أبطلت كتائب الهندسة العسكرية عددا من حقول الألغام ومئات المفخخات بالطرقات والمباني، مشيرا إلى أن الهدوء يسود كافة محاور القتال خلال اليوم الأحد.

من جانب آخر، أعلن رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر عن قرب نجاح مساعٍ دولية لإقناع مجلس الأمن برفع الحظر عن توريد السلاح إلى ليبيا.

ونقل المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة أن كوبلر قال خلاله لقاء له برئيس المجلس الأعلى عبدالرحمن السويحلي "إن المجتمع الدولي اتفق على تقديم مساعدات عاجلة وتسهيلات لعلاج جرحى القوات التي تقاتل تنظيم داعش بسرت".

ونقل المكتب الإعلامي عن كوبلر قوله "إن مساعي دولية ستنجح قريبا في إقناع مجلس الأمن برفع قرار حظر توريد السلاح عن القوات التي تقاتل تحت رئاسة حكومة الوفاق فقط دون غيرها من المجموعات المسلحة في البلاد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات