• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 14/06/2016 - 11:54 بتوقيت نيويورك

هام جدًا.. 5 علامات تشير إلى أنك قد تصاب بفشل كلوي!

هام جدًا.. 5 علامات تشير إلى أنك قد تصاب بفشل كلوي!

المصدر / وكالات

للكلى أهمية كبيرة في تصفية السموم الضارة التي يمكن تواجدها في الدم، فعندما لا تعمل الكلى بشكل جيد أو يصاب الفرد بفشل كلوي، يصبح الفرد معرضًا بشكل أكبر للإصابة بكافة الأمراض الخطيرة. فيما يلي 5 علامات تشير إلى أنك قد تصاب بفشل كلوي:


1- ضعف الجسم والشعور بالإرهاق:

من وظائف الكلى أنها تساعد علي إنتاج هرمون "الإثروبيتين"، وهو هرمون يزيد من عملية نقل الأكسجين إلى خلايا الدم الحمراء، فعندما يحدث ضرر بالكلى تقل عملية نقل الأكسجين إلى خلايا الدم الحمراء، فيشعر الفرد بالإرهاق ويعاني من الأنيميا التي تؤدي إلي ضعف الجسم.

2- تغير في كمية أو لون البول:
ينتج عن الفشل الكلوي تغيرًا في كمية البول، كما يمكن حصول تغير في لون البول أيضًا، فربما يكون غامق مائل إلى السمرة، أو شاحب اللون، أو رغوي، و أيضًا يمكن أن يكون حاوي على الدم.

3- التهاب الجسم:
يؤدي الفشل الكلوي إلى عدم قدرة الجسم على التخلص من البول الزائد، فيترسب هذا البول في مناطق معينة في الجسم مثل القدم أو اليد أو الوجه، مما يؤدي إلى حدوث التهابات في هذه الاعضاء وتورمها.

4- وجود ألم مستمر أسفل الظهر:
يؤدي الفشل الكلوي أو الإصابة في الكلى إلى وجود ألم مستمر أسفل الظهر.

5- جلد جاف أو طفح جلدي أو شعور بالحكة باستمرار:
تجاهل المرض يؤدي إلى تراكمات في الدم عندما تصاب الكلى بمرضٍ ما، مما يؤدي إلى حدوث طفح جلدي، أو الشعور بجفاف في الجلد وحكة مستمرة، وفي هذه الحالة لا ينفع استخدام الكريمات أو المراهم، بل يجب استشارة طبيب في الحال.

الأكثر مشاهدة


التعليقات