• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/06/2016 - 18:24 بتوقيت نيويورك

MSCI ترفض إدراج الأسهم الصينية في مؤشرها العالمي

MSCI ترفض إدراج الأسهم الصينية في مؤشرها العالمي

المصدر / وكالات

قالت شركة مورغان ستانلي MSCI الأميركية لمؤشرات الأسواق، إنها لن تضيف الأسهم الصينية إلى مؤشرها القياسي العالمي للأسواق الناشئة.

وهي السنة الثالثة على التوالي التي تقرر فيها الشركة عدم إدراج الأسهم الصينية من الفئة (أ) في مؤشرها.

وفسرت MSCI تلك الخطوة بأن الصين عليها أن تحقق قدراً أكبر من التقدم في تحرير أسواقها المالية، خصوصاَ فيما يتعلق بتقييد تحويلات الأرباح والقيود على إصدار الأدوات المالية الجديدة. 

وخيَب القرار توقعات مسؤولين صينيين، كانوا يأملون بأن إدراج الأسهم المحلية في مؤشر MSCI سيفتح الباب لتدفقات مالية تصل إلى 400 مليار دولار من مديري الأصول وصناديق معاشات التقاعد، إضافة لشركات التأمين، إلى أسواق الأسهم في الصين على مدى السنوات العشر القادمة.

وأعلنت السلطات الصينية الأسبوع الماضي عن السماح للمستثمرين الأميركيين للمرة الأولى بالاستثمار في الأسهم الصينية من الفئة A وحددت السقف بـ 38 مليار دولار.

وقال ريمي برياند، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس العالمي للبحوث في MSCI في بيان أمس الثلاثاء: "المؤسسات الاستثمارية الدولية تشير بشكل واضح إلى أنها تتطلع لأن ترى المزيد من التحسينات في انفتاح سوق الأسهم الصينية من الفئة (أ)، قبل إدراجها في مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات