• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/06/2016 - 04:18 بتوقيت نيويورك

المجلس الرئاسي يدعو الجيش لقتال الإرهابيين في أجدابيا

المجلس الرئاسي يدعو الجيش لقتال الإرهابيين في أجدابيا

المصدر / وكالات

دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس قوات الجيش إلى التصدي للمجموعات الإرهابية، التي حاولت اقتحام مدينة أجدابيا أمس السبت.

وجاءت الدعوة بعد إعلان رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، حالة النفير العام وتعيين رئيس الأركان التابع له، عبدالرزاق الناظوري، حاكماً عسكرياً للمنطقة الممتدة من طبرق إلى بن جواد.

وقال المجلس، في بيان له صباح الأحد، إنه يتابع "بقلق شديد تطورات الأوضاع في مدينة أجدابيا وذلك على أثر الهجوم الذي شنته الميليشيات المارقة عن شرعية الدولة على تمركزات ومقرات قواتنا من الجيش الوطني"، في إشارة إلى قوات الجيش التابعة لمجلس النواب المسيطرة على أجدابيا .لافتاً إلى أنها "ميليشيات جاءت لنجدة فلول داعش في أجدابيا وبنغازي، بعدما تلاشت وخرت قواهم أمام ضربات جيشنا".

كما ختم البيان بدعوة الجيش لضرب هذه الميليشيات، محملاً المسؤولية كاملة لقادة هذه الميليشيات ومن يأتمرون بأمرهم.

وشهدت مدينة أجدابيا صباح السبت اشتباكات بين مجموعة إرهابية والقوات الموالية للجيش بالمدينة في المنفذ الجنوبي للمدينة.

من جانبه، قال المتحدث باسم قوات الجيش، أحمد المسماري، في تصريحات صحافية، إن عناصر من تنظيم القاعدة مزودين بأكثر من 50 آلية ومدرعات مصفحة هاجموا أجدابيا فجر السبت من ناحية الجنوب قبل أن تنجح القوات الموالية للجيش بالمدينة من صدها.

من جهتها، نقلت وسائل إعلام موالية للميليشيات في طرابلس عن ما سمته "غرفة تحرير أجدابيا" سيطرتها على البوابة الجنوبية للمدينة بالإضافة للحي الصناعي، مشيرة إلى أن عناصرها سيواصلون القتال باتجاه وسط المدينة.

كما أعلن قادة ميليشيات كانت تتبع عملية فجر ليبيا، قبل أسابيع، عن تأسيسها لما سمته بــ"سرايا الدفاع عن بنغازي"، التي يعتقد أنها على صلة بالمجموعات المسلحة التي هاجمت أجدابيا السبت.

الأكثر مشاهدة


التعليقات