• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/06/2016 - 10:09 بتوقيت نيويورك

أمريكا تخوض مغامرة جديدة تهدد مستقبل البشرية.. «الحرب والعولمة» عنصران أساسيان في الخطة

أمريكا تخوض مغامرة جديدة تهدد مستقبل البشرية.. «الحرب والعولمة» عنصران أساسيان في الخطة

المصدر / وكالات

 يقف العالم في الوقت الحالي بمفترق طريق خطير، حيث تشن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها مغامرة عسكرية تهدد مستقبل البشرية ضمن عمليات سرية للمخابرات العسكرية تجرى بالشرق الأوسط وأوروبا الشرقية جنوب صحراء أفريقيا، وآسيا الوسطى، والشرق الأقصى.

تجمع تلك العمليات بين أجندة الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي "الناتو" على حد سواء، بهدف أعلى هو زعزعة استقرار الدول ذات السيادة في جميع انحاء العالم.

 

دعم الإرهاب

يستند مشروع الهيمنة الأمريكية على العالم على زعزعة استقرار الدول، من خلال أعمال الحرب والعمليات السرية بدعم المنظمات الإرهابية، تغيير النظم، وشن حروب على الاقتصاد عبر فرض إصلاحات اقتصادية كلية على بعض البلدان، والتلاعب بالأسواق المالية، مما يؤدي لانهيار العملات الوطنية وخصخصة ممتلكات الدولة ، وفرض العقوبات الاقتصادية.

 

الحرب والعولمة

يرتبط كل من الحرب والعولمة ارتباطا وثيقا بالمخطط الأمريكي المذكور، حسب مركز جلوبال ريسيرش البحثي، الذي أكد أن واشنطن تعمل على تنفيذ ذلك المخطط جنبا إلى جنب مع عملية زعزعة الاستقرار الاقتصادي والتي تستهدف بلدان محددة في جميع انحاء العالم.

وأكد المركز البحثي أن الأزمة الاقتصادية العالمية هي جزء لا يتجزأ من الاجندة الأمريكية للهيمنة على العالم، مؤكدا أن المجموعات المالية القوية التي تعالج أسواق الاسهم والعملات والسلع هي ذاتها التي تشجع استمرار وتصعيد الحرب بالشرق الأوسط وبث الفقر في جميع البلدان.

 

عولمة الفقر

ووضع "ريسرش" مصطلح عولمة الفقر كتعريف لما تقوم به أمريكا وحلفاؤها في المنطقة لتحقيق مخطط الهيمنة الذي يساعد في انهيار مؤسسات الدول وإغلاق المدارس والمستشفيات، وإعادة ترسيم الحدود، وإفلاس الصناعات التحويلية، مما يؤدي لانهيار اجتماعي يتضمن اقصاءا للمواطنين وتدمير حياة الإنسان بعد أن تندلع المجاعات وتُدمر حياة شعوب كاملة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات