• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/06/2016 - 11:10 بتوقيت نيويورك

إيران تضم 100 طائرة لأسطولها الحربي

إيران تضم 100 طائرة لأسطولها الحربي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

توصلت إيران إلى اتفاق مع شركة تصنيع الطائرات الأميركية بوينج لشراء 100 طائرة بهدف تجديد الأسطول الإيراني، حسبما أعلن مدير هيئة الطيران المدني الإيراني في مقابلة مع صحيفة "إيران" الحكومية.

وقال علي عبد زاده: "سيتم استبدال 230 طائرة من اصل 250 موجودة في البلاد"، موضحا أن الاتفاق مع بوينغ ينتظر حصول موافقة الحكومة الأميركية عليه.

وتابع عبد زاده، في المقابلة، التي ستنشر كاملة في غضون أيام أن بوينج تقدمت بطلب رسمي من وزارة الخزانة الأميركية للحصول على الموافقة النهائية من أجل بيع الطائرات، مضيفا أنه سيتم توقيع الاتفاق النهائي بين الجانبين بعد الحصول على هذه الموافقة.

وأشار الوزير الإيراني، إلى أنه طالما لم تعط وزارة الخزانة موافقتها لا يمكن تحديد موعد لتوقيع الاتفاق او متى سيدخل حيز التنفيذ.

وأضاف أن القيمة، التي تداولتها بعض وسائل الإعلام والتي بلغت 17 مليار دولار ليست نهائية وأن تفاصيل الاتفاق ستحدد بعد مفاوضات أخرى.

وكانت شركة بوينغ أكدت أنها تخوض مفاوضات مع شركات طيران إيرانية لبيع طائرات تجارية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات