• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاربعاء 02/12/2015 - 22:58 بتوقيت نيويورك

محدث - أردوغان: تحسين العلاقات مع إسرائيل ممكن.. وتل ابيب تعلن سلسلة إجراءات لتحسين العلاقات مع تركيا

محدث - أردوغان: تحسين العلاقات مع إسرائيل ممكن.. وتل ابيب تعلن سلسلة إجراءات لتحسين العلاقات مع تركيا

المصدر / وكالات

 أعلنت إسرائيل رسمياً اليوم الخميس، البدء في سلسلة إجراءات لتوثيق العلاقات مع تركيا، والتي بدأت بزيارة مدير عام قسم أوروبا في الخارجية أفيف شار أون، إلى تركيا مؤخراً. 
وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن السبب وراء زيارة أون تعود في الأساس إلى تحسين العلاقات الإسرائيلية التركية، والوصول إلى صيغة لتوثيق هذه العلاقات بالمستقبل وعدم الإضرار بها، في ظل التغيرات بالشرق الأوسط.

ونوهت الصحيفة العبرية، إلى أن هذه الزيارة حظيت باهتمام الكثير من الدوائر التركية، خاصة مع الدور الذي يلعبه أون سياسياً في الخارجية الإسرائيلية، الذي يتصاعد بقوة خاصة مع قربه من دوائر صنع القرار في الخارجية.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حديث لراديو "صوت إسرائيل" إمكانية تحسين العلاقات بين بلاده وإسرائيل في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس أردوغان للإذاعة الإسرائيلية أثناء قمة الأمم المتحدة للمناخ التي عقدت في العاصمة الفرنسية باريس، لكنه لم يتطرق إلى تفاصل كيفية ترجمة هذه الفكرة إلى أرض الواقع.

التعليقات