• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 21/06/2016 - 15:13 بتوقيت نيويورك

محكمة مصرية تقضي بعودة تيران وصنافير لمصر

محكمة مصرية تقضي بعودة تيران وصنافير لمصر

المصدر / وكالات

قالت مصادر قضائية، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران 2016، إن محكمة مصرية قضت ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وبطلان اتفاقية الترسيم.

وقالت المصادر إن محكمة القضاء الإداري "قضت بقبول الدعاوى التي تطالب ببطلان الاتفاقية وببطلان توقيع الاتفاقية". لكنها أضافت أنه يحق لهيئة قضايا الدولة أن تطعن على الحكم بالنيابة عن الحكومة أمام المحكمة الإدارية العليا التي تصدر أحكاماً نهائية.

وجاء منطوق المحكمة بقبول الدعوى شكلًا وموضوعًا، وبرفض دفع هيئة قضايا الدولة بعدم اختصاص المحكمة.

وبموجب هذه الاتفاقية تنازلت مصر عن جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر للمملكة العربية السعودية.

وكتب خالد علي أحد المحامين الذين رفعوا الدعاوى القضائية على فيسبوك بعد صدور الحكم: "الله أكبر.. الجزر مصرية وبطلان توقيع الاتفاقية."

ودافعت الحكومة المصرية عن الاتفاقية، وقالت إن الجزيرتين الواقعتين عند مدخل ميناء العقبة كانتا تخضعان فقط للحماية المصرية منذ عام 1950 بناءً على طلب من الملك عبدالعزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية.

وقالت أيضاً إن توقيع الاتفاقية "إنجاز هام من شأنه أن يمكّن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما بما توفره من ثروات وموارد تعود بالمنفعة الاقتصادية عليهما".

وأقر مجلس الشورى السعودي الاتفاقية بالإجماع يوم 25 أبريل/نيسان الماضي، لكن لم يصدّق عليها البرلمان المصري حتى الآن. وقالت مصر إن الاتفاقية لن تصبح نهائية إلا بعد موافقة مجلس النواب.

وكانت هذه الاتفاقية قد اثارت غضباً كبيراً في الأوساط المصرية ونظم على إثرها ناشطون سياسيون مظاهرات عديدة تطالب بوقف هذه الاتفاقية.

وبعد دقائق من حكم المحكمة أطلق رواد الشبكات الاجتماعية هاشتاغ بعنوان #تيران_وصنافير_مصرية، عبروا فيه عن رضاهم بحكم المحكمة، كما طالب بعضهم السلطات المصرية بإطلاق سراح كل المعتقلين على ذمة التظاهر في هذه القضية.

 Follow Dr Bassem Youssef    @DrBassemYoussef

باي حق مالك عدلي و غيره محبوسين دلوقتي ؟  

12:04 PM - 21 Jun 2016 "

 

 Follow Ibrahim @ibraofficial90


طب الشباب الي اتقبض عليهم ف المظاهرات عشان الجزيرتين المفروض يخرجو و يتحبس بدالهم الي فكرو ف تفريط الارض

12:04 PM - 21 Jun 2016 "

 

 Follow Mohamed Yousef @Don_Yousef


طبعاً فيه ناس كتيير مستنيين ان الحكومة تطعن على الحكم

12:06 PM - 21 Jun 2016 "

الأكثر مشاهدة


التعليقات