• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 22/06/2016 - 07:09 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تختبر صاروخين متوسطي المدى

كوريا الشمالية تختبر صاروخين متوسطي المدى

المصدر / وكالات

أجرت #كوريا_الشمالية الأربعاء تجربتين لصاروخين قويين متوسطي المدى، باءت إحداهما بالفشل، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في البدء، إلى أن بيونغ يانغ أجرت تجربة صاروخية فاشلة من ساحلها الشرقي يعتقد أنها لصاروخ قوي جديد متوسط المدى قادر على ضرب القواعد الأميركية في جزيرة #غوام.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مجهول الطراز من ساحلها الشرقي قبيل الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (21.00 بتوقيت غرينتش الثلاثاء).

وأضاف: "يبدو أن عملية الإطلاق باءت بالفشل"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن تجربة ثانية مماثلة، لم تتمكن وزارة الدفاع من تأكيدها.

والثلاثاء، نقلت وسائل إعلام يابانية وكورية جنوبية عن مسؤولين عسكريين قولهم إن بيونغ يانغ كانت تستعد لتجربة جديدة لصاروخ "موسودان" الباليستي متوسط المدى.

وفي هذا السياق، اعتبر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الأربعاء أن التجربة الصاروخية أمر "غير مقبول"، مؤكدا عزمه التحرك إلى جانب دول أخرى ضد نظام بيونغ يانغ.

ونقلت وسائل إعلام عدة عن آبي قوله "سنجري تحليلا مفصلا ونعمل جنبا إلى جنبا مع المجتمع الدولي. وفي حال كان الأمر متعلقا فعلا بصاروخ باليستي، فإنه سيكون بوضوح أمرا غير مقبول".

واخفقت كوريا الشمالية اربع مرات هذه السنة في اطلاق الصاروخ #موسودان الذي يتراوح مداه من 2500 الى 4000 كيلومتر.

ويمكن للصاروخ قصير المدى أن يطال كامل أراضي كوريا الجنوبية واليابان، فيما قد يصل بعيد المدى أيضا إلى القواعد العسكرية الأميركية في جزيرة غوام.

ويمنع عدد كبير من قرارات مجلس الامن الدولي كوريا الشمالية من استخدام تكنولوجيا الصواريخ. إلا ان بيونغ يانغ تدأب على اطلاق صواريخ قصيرة المدى تسقط في بحر اليابان قبالة ساحلها الشرقي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات