• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/04/2018 - 03:38 بتوقيت نيويورك

وزير خارجية ألمانيا: يجب تغيير سلوك روسيا

وزير خارجية ألمانيا: يجب تغيير سلوك روسيا

المصدر / وكالات

انتقد #وزير_الخارجية_الألماني، هايكو ماس، الأحد، روسيا بسبب سلسلة من الوقائع خارج حدودها، منحيا عليها باللائمة في هجوم إلكتروني استهدف وزارته وحث #موسكو على ضرورة تغيير سلوكها.

وأورد ماس سلسلة وقائع وصفها بأنها مثيرة للمشاكل وكانت روسيا طرفا فيها، ومنها عدم حدوث تقدم في تنفيذ وقف لإطلاق النار في #أوكرانيا، وهجوم بغاز سام في #بريطانيا، ودعم موسكو للحكومة السورية، ومساعيها للتأثير على الانتخابات في الغرب، بالإضافة إلى الهجوم الإلكتروني.

وقال: "تعرضت وزارة الخارجية لهجوم ولا بد أن نفترض أن مصدره روسيا. أعتقد أنه ليس من المنطقي وحسب، بل من الضروري أن نوضح أننا لا نعتبر تلك (الأعمال) إسهامات بناءة".

وكان مسؤولون في الحكومة الألمانية كشفوا في فبراير/ شباط عما وصفوه بهجوم إلكتروني "معزول" على شبكة الكمبيوتر التابعة للحكومة والذي اكتشف للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول.

وذكر رئيس وكالة المخابرات الداخلية الألمانية الأسبوع الماضي أنه "من المرجح للغاية" وقوف موسكو وراء الهجوم.

وصرح ماس، وهو ديمقراطي اشتراكي يتبنى موقفا تجاه روسيا أشد من أسلافه من نفس الحزب، لتلفزيون (إيه.آر.دي) الألماني العام بأن موسكو باتت "شريكا صعبا" على نحو متزايد، لكن برلين ملتزمة بمواصلة الحوار معها، خاصة بشأن الأزمة في سوريا.

وأضاف: "حان الوقت لتوضيح ما نتوقعه من إسهامات بناءة من الجانب الروسي، وخاصة فيما يتعلق بالصراع السوري بالتخلي عن دور حماية #بشار_الأسد دائما".

الأكثر مشاهدة


التعليقات