• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فيروس كورونا يجتاح المخيمات الفلسطينية في المحافظات الشمالية سقوط صاروخ في مأرب اليمنية يسفر عن قتلى وجرحي اشتباكات عنيفة في اليمن بين قوات الحكومة و الانتقالي تعاون أمريكي تركي بشأن ليبيا قريباً.. تقيم شامل للقاحات المرشحة لمعالجة كورونا الرئيس البرازيلي المصاب بكورونا: لم أعد أتحمل روتين الحجر المنزلي وفاة الابنة الصغرى لمانديلا.. والأسباب غير معروفة روسيا وأمريكا تبحثان تسوية النزاعات في كل من ليبيا وسوريا وأفغانستان الصين: لا إصابات بعدوى محلية بكورونا.. وتسجيل 3 حالات وافدة من الخارج البيت الأبيض: أدلة على محاولة إيران الحصول على سلاح نووي "لطيف ولكن".. سر التوتر بين ترمب وخبير البيت الأبيض أستراليا تشدد القيود بسبب تفش جديد لكورونا ماكرون يدعو أوروبا لوضع يدها على الملفات الجيوسياسية في منطقة المتوسط ألمانيا.. وفاتان فقط بكورونا خلال 24 ساعة حريق هائل يتسبب بخسائر فادحة وسط العاصمة دمشق

الاربعاء 22/06/2016 - 07:51 بتوقيت نيويورك

اسطنبول وتل ابيب توقعان اتفاق تطبيع العلاقات نهاية يونيو الحالى

اسطنبول وتل ابيب توقعان اتفاق تطبيع العلاقات نهاية يونيو الحالى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت  صحف تركية أن اتفاق التسوية والتطبيع بين إسرائيل وتركيا ربما يكون في القريب العاجل، موضحة أن الطرفين قررا التوصل إلى اتفاق نهائي في 26 يونيو الجاري.

وذكرت مصادر تركية ان  وفودًا من كلا الجانبين، يرأسهما نائب وزير الخارجية التركية، والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي سوف يلتقيان في 26 يونيو لإعلان أنهما توصلا لاتفاق ينهي الصراع البارد الذي دام 6 سنوات بين الطرفين.

وبحسب المصادر، فإنه بعد إعلان 26 يونيو المقبل، فإن الاتفاق سيتم توقيعه في يوليو بحضور نائبي وزارة الخارجية لكلا البلدين.

وأوضحت المصادر إن الاتفاق سيضمن إعادة السفراء بين البلدين، كما سيتم التطبيع الكامل فيما يتعلق العلاقات الدبلوماسية.

ولفتت المصادر إلى أنه في حالة التوصل لاتفاق سيتم رفع التحفظات بين البلدين في الاتفاقات الدولية، كما ستتمإعادة التدريبات العسكرية، والاستثمار المشترك في مجالي الطاقة والدفاع.

التعليقات