• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاربعاء 22/06/2016 - 07:51 بتوقيت نيويورك

اسطنبول وتل ابيب توقعان اتفاق تطبيع العلاقات نهاية يونيو الحالى

اسطنبول وتل ابيب توقعان اتفاق تطبيع العلاقات نهاية يونيو الحالى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت  صحف تركية أن اتفاق التسوية والتطبيع بين إسرائيل وتركيا ربما يكون في القريب العاجل، موضحة أن الطرفين قررا التوصل إلى اتفاق نهائي في 26 يونيو الجاري.

وذكرت مصادر تركية ان  وفودًا من كلا الجانبين، يرأسهما نائب وزير الخارجية التركية، والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي سوف يلتقيان في 26 يونيو لإعلان أنهما توصلا لاتفاق ينهي الصراع البارد الذي دام 6 سنوات بين الطرفين.

وبحسب المصادر، فإنه بعد إعلان 26 يونيو المقبل، فإن الاتفاق سيتم توقيعه في يوليو بحضور نائبي وزارة الخارجية لكلا البلدين.

وأوضحت المصادر إن الاتفاق سيضمن إعادة السفراء بين البلدين، كما سيتم التطبيع الكامل فيما يتعلق العلاقات الدبلوماسية.

ولفتت المصادر إلى أنه في حالة التوصل لاتفاق سيتم رفع التحفظات بين البلدين في الاتفاقات الدولية، كما ستتمإعادة التدريبات العسكرية، والاستثمار المشترك في مجالي الطاقة والدفاع.

التعليقات