• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الجمعة 24/06/2016 - 03:03 بتوقيت نيويورك

امريكا تؤجل اصدار تقرير "الرباعية الدولية" حول التسوية الى أجل غير مسمى..وبان "خاب أمله"

امريكا تؤجل اصدار تقرير

المصدر / وكالات

 قال ديبلوماسيون في مجلس الأمن إن الولايات المتحدة خيبت آمال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالحصول على تكليف من الرباعية قبيل زيارة مقررة له إلى إسرائيل وفلسطين الإثنين، من خلال إرجاء إصدار تقرير الرباعية الذي كان متوقعاً صدوره أمس الخميس.

وأوضحت المصادر نفسها أن تقرير الرباعية "لا يزال قيد المراجعة من جانب الولايات المتحدة ولم يسلم بعد إلى بقية أطراف الرباعية"، وأن صدروه عن الرباعية "كان متوقعاً الخميس لكننا أبلغنا أنه لن يصدر، وهو مرجأ إلى أجل غير مسمى" بقرار أميركي.

وأوضحت مصادر مجلس الأمن، أن الأمين العام بان كي مون "كان يأمل أن يحمل التقرير معه في زيارته إلى إسرائيل وفلسطين المنتظر أن تبدأ الإثنين، لكنه سيصل الى اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبوع المقبل خالي الوفاض ولكن يكون له ما يقوله بسبب عدم صدور تقرير الرباعية".

وأضافت، أن "تقرير الرباعية كان يؤمل أن يكون فرصة لصدور لغة دولية متفق عليها بين أطراف الرباعية تحدد العراقيل القائمة حالياً أمام استئناف مفاوضات ذات معنى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما تحدد تصور أطراف الرباعية للخطوات التي يجب أن تتخذ للعودة الى المفاوضات".

التعليقات