• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الجمعة 24/06/2016 - 03:09 بتوقيت نيويورك

مجلس الأمن يدين تجارب بيونغ يانغ الصاروخية

مجلس الأمن يدين تجارب بيونغ يانغ الصاروخية

المصدر / وكالات

تبنى مجلس الأمن الدولي بيانا صحفيا أدان فيه بشدة تجارب بيونغ يانغ الصاروخية الأخيرة، واعتبر أنها تساهم "في تطوير الدولة الشيوعية لأنظمة توريد الأسلحة النووية" بحسب تعبير البيان.

  • وجاء في بيان المجلس الذي عقد اجتماعا طارئا أمس الخميس 23 يونيو/حزيران بخصوص إطلاق كوريا الشمالية لصاروخي موسودان متوسطي المدى مؤخرا: "أعضاء مجلس الأمن الدولي يدينون بشدة إطلاق الصواريخ الباليستية الأخيرة".

وأضاف البيان: "هذه التجارب المتكررة لإطلاق الصواريخ تشكل انتهاكا خطيرا لالتزامات كوريا الديمقراطية الدولة" ..."وإن مثل هذه الأنشطة تسهم في تطوير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لأنظمة توريد الأسلحة النووية وزيادة التوتر".

وبحسب البيانات فإن الصاروخ الأول انفجر في الهواء إلا أن الثاني طار نحو 400 كلم، قبل أن يستقر في بحر الشرق، في إشارة للتقدم الذي أحرز في برنامج الصواريخ لكوريا الشمالية.

كما نوه البيان عن القلق الشديد الذي يكتنف أعضاء المجلس إثر تجربة بيونغ يانغ الأخيرة في تجاهل صارخ للبيانات المتكررة من مجلس الأمن. 

كما حث مجلس الأمن بيونغ يانغ على الامتناع من أي أعمال لاحقة، ودعت أيضا الدول الأعضاء لمضاعفة جهودها من أجل التنفيذ الكامل لعقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

واتفق أعضاء مجلس الأمن على أن يواصل المجلس مراقبة الوضع عن كثب واتخاذ المزيد من التدابير المهمة بما يتماشى مع تقرير المجلس.

التعليقات