• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 25/06/2016 - 03:19 بتوقيت نيويورك

بعد خروج بريطانيا.. قمة طارئة مرتقبة للاتحاد الأوروبي

بعد خروج بريطانيا.. قمة طارئة مرتقبة للاتحاد الأوروبي

المصدر / وكالات

يعقد الاتحاد الأوروبي، قمة طارئة مرتقبة بعد خروج #بريطانيا، السبت المقبل في برلين حيث يلتقي فيها #الرئيس_الفرنسي و#المستشارة _الألمانية ورئيس الوزراء الإيطالي.

ولم تُخفِ فرنسا الرسمية صدمتها من الخطوة البريطانية، لكن ردود الفعل الحزبية تراوحت بين مؤيد ومتحفظ ومعترض، حيث تحدث الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن خطر داهم على #أوروبا.

وكانت تترواح المساهمة البريطانية السنوية في ميزانية الاتحاد الأوروبي بين تسعة وعشرة مليارات يورو ستُوزع أعباؤها على الدول الكبرى في الاتحاد وخصوصاً ألمانيا وفرنسا، وهذه الأخيرة ستتحمل وحدها مليار يورو #سنوياً.

وتسود مخاوف في فرنسا من احتمال انتقال العدوى البريطانية إلى دول أخرى من بينها #الدنمارك و#السويد وحتى #هولندا إحدى الدول الست المؤسسة للاتحاد الأوروبي.

وتتحرك فرنسا وألمانيا في اتجاه جعل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مكلفاً لها كي لا تغري سهولة الخروج دولاً أخرى، وتراهن الدولتان على إمكانياتهما فهما تمثلان وحدهما ثلث سكان الاتحاد وتُؤمنان نصف ميزانية #منطقة_اليورو.

التعليقات