• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 25/06/2016 - 07:03 بتوقيت نيويورك

الكويت:وفد الحكومة اليمنية يهدد بالانسحاب حال تشكيل حكومة انتقالية يشارك فيها الحوثيين

الكويت:وفد الحكومة اليمنية يهدد بالانسحاب حال تشكيل حكومة انتقالية يشارك فيها الحوثيين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هدد الوفد الحكومي المشارك في مشاورات الكويت بإنهاء مشاركته فورا، في حال سعي الوساطة الأممية إلى مناقشة بند تشكيل حكومة انتقالية يشارك فيها الانقلابيون الحوثيون، على غرار ما يطالب به وفدهم في المشاورات.

وأشار عضو الوفد الحكومي، الدكتور عبدالله العليمي إلى أن الحل لن يكون عبر تسويات هشة تعيد إنتاج الأزمات، وقال في تصريحات صحفية “من غير المعقول مكافأة الانقلاب بالشراكة، وتشكيل حكومة وفاق وطني في مشاورات الكويت هو موضوع خارج المرجعيات المتوافق عليها. وهناك أجندة أخرى وردت في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، ينبغي تنفيذها أولا قبل الحديث عن الشراكة السياسية، ولا بد من تنفيذ كل بنود القرار بالترتيب، حسب الصيغة التي ورد بها، لأن أي قفز على الأجندة يعني إعادة إنتاج الأزمة من جديد،أضاف العليمي “أي تسوية سياسية يجب أن تكون محكومة بالمرجعيات، ومنها المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل. والانقلابيون يسعون فقط إلى شرعنة وجودهم، والالتفاف على القرارات الدولية، وبالأخص القرار 2216 والقرار 2140. إلا أننا نؤكد أنه ليس بمقدورنا تقديم أي تنازلات تتجاوز المرجعيات، ولن يتم تجاهل مطالب الشعب اليمني”. ودعا إلى تحديد الطرف المسؤول عن إعاقة مسار التفاوض، وقال “المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مطالب بأن ينفذ تهديده الذي أطلقه عند بدء مشاورات الكويت، بأنه سيحدد الطرف الذي يعوق التفاوض وإبلاغ مجلس الأمن الدولي به، لذلك فإنه مدعو اليوم لاتخاذ هذه الخطوة”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات