• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/12/2015 - 19:48 بتوقيت نيويورك

الرئاسة الروسية: العلاقات مع أردوغان لن تعود الى سابق عهدها

الرئاسة الروسية: العلاقات مع أردوغان لن تعود الى سابق عهدها

المصدر / وكالات

 أعلنت الرئاسة الروسية مساء الخميس أن العلاقات الروسية السابقة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لن تعود إلى سابق عهدها، فيما يعتبر جعل قضية إسقاط تركيا المقاتلة الروسية شخصية.

وذكر مدير الديوان الرئاسي الروسي سيرغي إيفانوف في تصريح لقناة RT الروسية تعليقا على رسالة الرئيس الروسي السنوية إلى الجمعية الفيدرالية (البرلمان) الخميس إن "فلاديمير بوتين بدء رسالته السنوية للبلاد بإشارته الى أهم مشكلة تقف في الوقت الحالي أمام كل العالم، وهي الإرهاب الدولي، وروسيا تملك تاريخا طويلا في مكافحة الإرهاب وتجربة كبيرة في هذه المسألة. وقد ذكر الرئيس بوتين ذلك".

واعتبر أنه "لا تستطيع أية دولة محاربة الإرهاب لوحدها، وهذه هي الفكرة الأولى. الثانية، هي أنه إذا كانت أية دولة مرتبطة بالإرهابيين، وبالأخص إذا كانت تمولهم، وتأويهم على أراضيها، وتورد لهم السلاح، فإنها ترتكب الخيانة، وتتصرف بأكبر قدر من اللاحكمة والتهور، وقد ذكر بوتين في هذا السياق تركيا التي نملك علاقات جيدة مع شعبها، ونحن نحبه، إلا أن السياسة الفعلية للحكومة التركية تثبت أن تركيا تشتري دون أي شك النفط الذي يسيطر عليه داعش وتبيعه في كل أنحاء العالم. ولا يمكن نفي ذلك".

وأضاف أنه "إذا كنا صادقين بما فيه الكفاية بقطع قنوات الدعم المالي للإرهابيين في سوريا وتركيا، كبداية، وأيضا في ليبيا، فسنستطيع التغلب على الإرهاب بسرعة وبنجاح".

وردا على سؤال مراسل RT هل يعني ذلك أنه لن تكون هناك علاقات كالسابق مع الرئيس التركي، قال سيرغي إيفانوف: "بالتأكيد لن تكون، إلا أن محاربة الإرهاب ستستمر بنفس النهج".

الأكثر مشاهدة


التعليقات