• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 27/06/2016 - 02:32 بتوقيت نيويورك

لبنان.. 5 قتلى و4 هجمات انتحارية قرب حدود سوريا

لبنان.. 5 قتلى و4 هجمات انتحارية قرب حدود سوريا

المصدر / وكالات

هزت سلسلة #تفجيرات_انتحارية متتالية بلدة #القاع اللبنانية قرب الحدود السورية. وأفاد شهود عيان بأن التفجيرات وقعت قرب مركز للجمارك اللبنانية، فجر الاثنين، حوالي الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى مقتل 5 مدنيين و4 انتحاريين، وإصابة 15 شخصاً بجروح في 4 تفجيرات انتحارية متتالية. وقد تم نقلهم إلى مستشفى البتول في #الهرمل. وأوضحت أن التفجيرات وقعت بشكل متتالٍ بحيث فصلت 10 دقائق بين كل انفجار.

إلى ذلك، قال مصدر أمني لفرانس برس، إن "عبوة ناسفة انفجرت فجرا في بلدة القاع في منطقة #البقاع (شرق #لبنان)، تلاها أكثر من تفجير انتحاري". في وقت أكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة "مقتل 8 أشخاص على الأقل، بينهم 3 انتحاريين، وإصابة 15 آخرين بجروح".

وفي تفاصيل تفجيرات القاع، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أنه حوالي الرابعة من فجر الاثنين شعرت عائلة المواطن طلال مقلد بحركة غريبة في محيطها، فخرج الشاب شادي مقلد لاستكشاف الأمر، وتبادل إطلاق النار مع أحد المسلحين الذي رمى باتجاهه قنبلة يدوية، هرع على إثرها الاأهالي إلى المكان، وعندها فجر الانتحاري نفسه بين الجموع موقعا إصابات، وتوالت بعدها التفجيرات.

من جهته، قال رئيس بلدية القاع، إن "العمليات الانتحارية وقعت داخل البلدة عند الرابعة من فجر اليوم الاثنين والقتلى من المدنيين والحزن يسود البلدة".

من جانبه، حذر #الجيش_اللبناني من احتمال وجود مزيد من الانتحاريين في المنطقة، وطالب المدنيين بالتزام منازلهم.

يذكر أن بلدة القاع تقع قرب قضاء 3بعلبك في محافظة بعلبك- الهرمل، القريبة من #الحدود_السورية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات