• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 30/06/2016 - 10:19 بتوقيت نيويورك

هجوم عراقي حاد ضد السعودية

هجوم عراقي حاد ضد السعودية

المصدر / وكالات

قال وزير النقل العراقي، باقر الزبيدي، الخميس 30 يونيو/حزيران، إن تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الداعية إلى "تفكيك" الحشد الشعبي "تدخل سافر" في الشأن العراقي.

كما اتهم الزبيدي السفير السعودي لدى بغداد، ثامر السبهان، بـ"خرق" الأعراف الدبلوماسية، داعيا وزارة الخارجية العراقية إلى "ممارسة دورها" وإيقاف تلك "التدخلات". 
وقال الزبيدي في بيان: "بعد خرق السفير السعودي في بغداد، السبهان، لكل الأعراف الدبلوماسية من خلال مقابلاته التلفزيونية وتصريحاته في الإساءة للوحدة الوطنية العراقية، خرج علينا بالأمس رأس الدبلوماسية السعودية ليدس أنفه في الشأن الداخلي العراقي وهذا تدخل سافر". 
وأضاف الزبيدي: "أتمنى على الخارجية العراقية أن تمارس دورها في إيقاف هذه التدخلات السافرة". 
وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، دعا، الأربعاء، إلى "تفكيك" الحشد الشعبي، متهما إياه بـ"تأجيج التوتر الطائفي"، فيما طالب بتشكيل حكومة عراقية "تشمل جميع الفئات والمجموعات في البلاد". 
وعبرت وزارة الخارجية العراقية عن رفضها و"انزعاجها" من "التدخل المتكرر" من قبل المملكة العربية السعودية في الشؤون الداخلية للبلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات