• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الخميس 30/06/2016 - 21:08 بتوقيت نيويورك

واشنطن تتعهد باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري

واشنطن تتعهد باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري

المصدر / وكالات

أعلن وزير الأمن الداخلي الأميركي جاي جونسون الخميس أن الولايات المتحدة تتجه إلى الوفاء بكامل وعدها باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري بحلول سبتمبر/أيلول المقبل، "رغم العراقيل الإدارية والسياسية".

وقال جونسون في حديث أمام لجنة بمجلس الشيوخ إن الولايات المتحدة "تجاوزت للتو عتبة الخمسة آلاف" لاجئ سوري، موضحا أن السلطات وافقت على نحو ستة آلاف طلب إضافي.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما تحدث في السابق عن الأوضاع الإنسانية الصعبة الناتجة عن الحرب في سوريا، ودعا إلى استقبال المزيد من اللاجئين خلال العام المالي 2016 الذي ينتهي يوم 30 سبتمبر/أيلول المقبل.

لكن العملية تباطأت بسبب عقبات إدارية وشكوك حول معايير الاستقبال، حيث أوضح وزير الأمن الداخلي أن واشنطن أضافت "معايير أمنية إلى العملية حيث كان ذلك مبررا".

وبعيد هجمات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حذر عدد من النواب -إضافة إلى المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب- من احتمال تسلل عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية إلى الولايات المتحدة بين اللاجئين، بينما طالبت مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون باستقبال 65 ألف لاجئ سوري.


التعليقات