• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 04/12/2015 - 05:46 بتوقيت نيويورك

شقيق الشيخ النمر يؤكد أن الملك السعودي لم يعفو عن الشيخ

شقيق الشيخ النمر يؤكد أن الملك السعودي لم يعفو عن الشيخ

المصدر / وكالات

أكد محمد النمر شقيق الشيخ نمر النمر أن الملك السعودي لم يصدر عفوا بحق الشيخ، ويأتي وذلك بعد أن تحدثت وسائل إعلام سعودية عن  قرب تنفيذ حكم الإعدام بـ 55 شخصا دفعة واحدة قريبا.

وقالت وسائل الإعلام السعودية أن هؤلاء الـ 55 الصادر بحقهم حكم الإعدام الذين سيجري قريبا إعدامهم، هم الشيخ نمر النمر و9 آخرين شيعة، إضافة إلى 45 من قيادات وأعضاء تنظيم القاعدة.

وقال محمد النمر في تغريدة على موقع "تويتر" الخميس الماضي "مالم يكن الشيخ النمر بين أهله في العوامية في القطيف، فكل ما يشاع عن عفو من الملك هو تسريب لا صحة ولا اعتبار له وغرضه اللعب بالأعصاب".

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت قبل ثلاثة أيام عن شقيق الشيخ النمر الآخر جعفر النمر قوله "أن معنويات الشيخ مرتفعة بالرغم من التقارير عن احتمال تنفيذ الحكم به قريبا"، وذلك إثر زيارته له الثلاثاء الماضي في السجن".

واتت تصريحات جعفر النمر بعد قيامه وعدد من أفراد العائلة، وبينهم والدته، بزيارة الشيخ الشيعي نمر النمر لمدة ساعة في سجن الحائر قرب الرياض.

وكانت المحكمة الجزائية حكمت على الشيخ النمر بالإعدام في أكتوبر الماضي، وصدقت على الحكم المحكمة العليا بعد سنة. وبعد تثبيت الحكم في المحكمة العليا، يعود الأمر إلى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، إما الموافقة على تنفيذه، أو تعليق تنفيذه ، أو العفو عنه.

وتتهم السلطات الشيخ النمر بقيادة احتجاجات في المنطقة الشرقية حيث تقطن الأقلية الشيعية، و"إشعال الفتنة الطائفية" و"الخروج على طاعة ولي الأمر".

هذا وقد تجمع يوم الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول عدد من مؤيدي نمر النمر في ساحة مسجد المسألة ساحة القلعة في القطيف وذلك لتلبية دعوة جمعة التضامن الكبري، وقد تجمع هؤلاء المؤيدين لدعم نمر النمر والتضامن معه حتى لا تقوم السلطات بتنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه.

وقد دشن النشطاء المؤيدين له أيضا هاشتاج تحت إسم "جمعة التضامن الكبرى" لتقديم الدعم له ودعوة المؤيدين للنزول، وقد طالب النشطاء المؤيدين له بضرورة  إطلاق سراحه وعدم تنفيذ حكم الإعدام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات