• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/07/2016 - 04:40 بتوقيت نيويورك

ساركوزي يتخلى عن زعامة حزب الجمهوريين استعدادا لخوض انتخابات الرئاسة

ساركوزي يتخلى عن زعامة حزب الجمهوريين استعدادا لخوض انتخابات الرئاسة

المصدر / وكالات

 أعلن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي،مساء السبت، عزمه التنحي عن زعامة حزب الجمهوريين ليعزز بذلك احتمال خوضه انتخابات الرئاسة لتولي منصب رئيس الدولة للمرة الثانية.

وسوف يصوت أنصار حزب الجمهوريين وأحزاب أخرى تمثل اليمين ويمين الوسط في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل لاختيار مرشحهم في الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2017 .

وسيواجه الفائز مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان والمرشح الاشتراكي والذي سيكون على الأرجح الرئيس فرانسوا هولاند.

ولا يستطيع ساركوزي خوض الانتخابات التمهيدية إذا ظل زعيما للحزب. ويتعين عليه الاستقالة قبل أسبوعين من انتهاء موعد تقديم الطلبات في التاسع من أيلول (سبتمبر) المقبل.

وقال ساركوزي في اجتماع للحزب: "هذا (الاجتماع) سيكون الأخير لي كرئيس لحزب الجمهوريين". ودعا لإجراء منافسة نزيهة خالية من مشاعر العداء بين المرشحين المحتملين.

وقال ساركوزي "هذه الانتخابات التمهيدية ستكون فرصة للتنافس بين بعض الشخصيات القوية .. بين أناس على قدر كبير من الموهبة".

وأضاف "عندما يخوض اليمين معركة فإن أمامه جبهة من اليسار وجبهة من اليمين المتطرف. هذا يفسر لماذا يكون من غير المقبول أن يهاجم بعضنا بعضا".

وأظهر استطلاع حديث للرأي أن المنافس آلان جوبيه الذي ينتمي ليمين الوسط تفوق معظم أوقات هذا العام بفارق كبير على ساركوزي لكن الرجل الذي تولى الرئاسة بين 2007 و 2012 استعاد قدرا من الشعبية بين أنصار الحزب في مؤشر على أن المعركة ستكون مفتوحة أكثر مما توقع كثيرون.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات