• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الاثنين 04/07/2016 - 04:30 بتوقيت نيويورك

السيسي يكشف لماذا طلب تفويضا من المصريين بعد عزل مرسي

السيسي يكشف لماذا طلب تفويضا من المصريين بعد عزل مرسي

المصدر / وكالات

كشف #الرئيس_المصري عبدالفتاح #السيسي السبب وراء قيامه بطلب تفويض من المصريين في 26 تموز/يوليو 2013 بعد 23 يوما من عزل الرئيس الأسبق محمد #مرسي .

وقال السيسي خلال احتفالية دار الأوبرا المصرية بالذكرى الثالثة لـ #30_يونيو مساء الأحد إن طلبه التفويض كان الهدف منه إبلاغ العالم كله أن ما حدث في30 يونيو كان تجسيدا لإرادة المصريين، وإن الشعب المصري خرج في 30 يونيو 2013 وأمر بحماية #مصر ، مشيراً إلى أن الدولة بمؤسساتها نفذت الأوامر و #الجيش_المصري لبى النداء "لأنه جيش الشعب ولا انفصال بينهما".

وطالب السيسي المصريين بالحفاظ على بلدهم، قائلا لهم "إنها أمانة في رقابهم". ودعاهم لعدم الاختلاف من أجل مصر، مطالبا بالعمل والإخلاص لكي تأخذ مكانتها الحقيقية بين الأمم.

وقال إنه يحمل "رسالة من مصر لأهل مصر" وهي أنه لا يمكن أن يحتاج لأحد في وجود المصريين، وإنه لا يمكن لأحد أن يخدع المصريين لكي يهدم بلادهم التي تمتلك حضارة لها تاريخ يعود إلى 7000 عام. وطالب المصريين بالحفاظ على مستقبلها لمدة 7000 عام أخرى.

وكان الرئيس المصري قد شهد الحفل الذي أقامته وزارتا الثقافة والشباب في #دار_الأوبرا المصرية في #القاهرةبمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، تحت عنوان #ثورة_شعب حيث تم عرض مقاطع فيديو جسدت الأحداث التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات