• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 04/12/2015 - 19:45 بتوقيت نيويورك

داعش يتبنى رسمياً هجوم كاليفورنيا وتشفين عقل الخلية المدبر

داعش يتبنى رسمياً هجوم كاليفورنيا وتشفين عقل الخلية المدبر

المصدر / وكالات

تبنى داعش عن طريق "وكالة أنباء أعماق" التابعة له الهجوم الدموي الذي استهدف مركزاً لمساعدة المعاقين في كاليفورنيا منذ يومين.

وقالت أعماق إن الهجوم كان من تنفيذ "مؤيدين اثنين" للتنظيم في الولايات المتحدة، وذلك بعد أيام من إعلان واشنطن أن "البلاد في مأمن من هجمات إرهابية كبرى" وفق ما أوردت صحيفة "ايل تمبو" الإيطالية.

العدناني

وجاء التبني الرسمي، بعد تحول المحققين الأمريكيين إلى اعتبار الهجوم إرهابياً، وربطه بدعوة التنظيم الإرهابي، خاصة عن طريق المتحدث باسمه أبو محمد العدناني الذي دعا في بداية السنة "الذئاب المنفردة في الغرب" لتنفيذ هجومات تلقائية ضد الغربيين كلما أتيحت لهم الفرصة، بأي طريقة ممكنة من الرصاص إلى التفجير ومن اللكمة إلى الصفعة.

ومن جهة أخرى أوضحت صحيفة كوريريه دي لا سيرا، الإيطالية أن المحققين يتجهون إلى اعتبار تشفين، زوجة سياد رضوان فاروق، العقل المدبر والقائد الحقيقي للخلية الإرهابية العائلية التي تشكلت في كاليفورنيا.

رأس الخلية العائلية

وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات كشفت ارتباط تشفين، بمطالعات وقراءات لشبكات إرهابية وإصدارات متشددة كثيرة مثل مجلة القاعدة في اليمن "انسباير" عن صناعة القنابل بمواد منزلية بسيطة، إلى جانب مراسلات في حاجة إلى تأكيد بين الزوج وعناصر من تنظيم الشباب الموالي للقاعدة.

وقالت الصحيفة إن المحققين ربطوا تشفين الباكستانية الأصل، بالجامع الأحمر الشهير، الذي يُعتبر من أشهر معاقل المتشددين في باكستان، ما جعل بعض الجهات تسارع إلى تأكيد أن تشفين تزوجت سيد، في إطار خطة مسبقة تقضي "باصطياد أمريكي قابل للتحويل إلى ذئب منفرد لاحقاً".

الأكثر مشاهدة


التعليقات