• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إسرائيل تعلن عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات مع السودان اليوم المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن للوصول للبيت الأبيض لبنان تستعد للإعلان عن رئيس جديد للوزراء أوباما يوجه انتقادات لاذعة لـ"ترامب" ويقف في صف بايدن فلسطين: اعتقال 19 مواطن من أنحاء متفرقة في الضفة فيروس كورونا يهاجم العراق بأعداد مضاعفه غارة جوية أفغانية على إحدى المدارس الدينية في إقليم تخار أسفر عن قتلى وجرحى هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش

الثلاثاء 05/07/2016 - 15:56 بتوقيت نيويورك

تفاصيل جديدة عن سقوط الطائرة المصرية.. أحد طياريها حاول إطفاء الحريق قبل الكارثة

تفاصيل جديدة عن سقوط الطائرة المصرية.. أحد طياريها حاول إطفاء الحريق قبل الكارثة

المصدر / وكالات

كشف مصادر بلجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة شركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط في مايو  الماضي أن مسجل قمرة الطائرة أوضح حدوث حريق ومحاولات لإخماده وهو ما يتوافق مع البيانات الأولية التي تم التوصل إليها.

وأوردت صحيفة لوفيغارو الفرنسية، الثلاثاء 5 يوليو/تموز، أن أحد طياري الطائرة المصرية المنكوبة حاول إطفاء الحريق على متنها قبيل سقوطها في مياه البحر المتوسط.

وذكرت الصحيفة أن "تسجيلات قمرة القيادة تؤكد أن أحد الطيارين حاول جاهدا إطفاء حريق مفاجئ شبّ قربه".

وأشارت الصحيفة إلى أن استخراج المعلومات من الصندوقين الأسودين لم يتح بعد الإجابة على سؤال عن كيفية ومصدر نشوب الحريق على متن الطائرة المصرية، وذلك في أثناء تحليقها على ارتفاع حوالي 11 كلم.

وأضافت الصحيفة أن المحققين يُشددون على أن الحريق الذي حاول الطيار السيطرة عليه، لم يكن سبب سقوط الطائرة، بشكل مباشر.

وأكد المحققون أيضا حسب لوفيغارو أن هذا الحريق في مقدمة الطائرة لم يتسبب في تعطل مُسجل مؤشرات الطيران، أو الصندوق الأسود الثاني، الموجود في آخر الطائرة، بما أن الطائرة واصلت طيرانها لعدة دقائق "بشكل متوازن" قبل سقوطها.

وكانت الطائرة المصرية من طراز "A-320" اختفت من شاشات الرادار في وقت مبكر من صباح 19 مايو/أيار الماضي، في أثناء تنفيذها رحلة من باريس إلى القاهرة. وكان على متنها 66 شخصا هم ركاب وأفراد الطاقم. وبعد 24 ساعة من الحادث تم العثور على حطام الطائرة وأمتعة الركاب في عرض البحر المتوسط على بعد 290 كلم شمالي الإسكندرية.

وحتى الآن لم تعط لجنة التحقيق المعنية بكشف ملابسات الكارثة أولوية لأية من الفرضيات، فيما يرجح خبراء مستقلون أن انفجارا على متن الطائرة هو الذي سبب الكارثة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات