• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/07/2016 - 12:14 بتوقيت نيويورك

إطلاق نار كثيف في جوبا عاصمة جنوب السودان

إطلاق نار كثيف في جوبا عاصمة جنوب السودان

المصدر / وكالات

وقع إطلاق نار كثيف بالأسلحة الرشاشة قرب مقر رئاسة جمهورية جنوب السودان في العاصمة جوبا الجمعة 8 يوليو/تموز.

وقتل 5 من جنود القوات الموالية للرئيس سلفا كير مساء الخميس باشتباك مع القوات المتمردة السابقة الموجودة في العاصمة بموجب اتفاق سلام هش، وفق متحدث باسم نائب الرئيس رياك مشار.

وقال المتحدث نيارجي رومان: "حصل اشتباك في حوالي الثامنة مساء بين قواتنا وقوات الجيش الشعبي"، مؤكدا معلومات نشرتها وسائل الإعلام.

وأضاف: "حصل الاشتباك في حي غوديل أثناء عودة عربتين من وحدة الحماية التابعة لنا من مكتب نائب الرئيس إلى المدينة"... " الظروف والأسباب الدقيقة للاشتباك لم تعرف بعد، فقد قتل وفق معلوماتنا 5 من جنود الجيش الشعبي لتحرير جنوب السودان وأصيب 2 من مقاتلينا".ويثير الحادث المخاوف من انهيار عملية السلام الهشة في جنوب السودان في الذكرى الـ5 لاستقلاله التي تصادف السبت، وقررت الحكومة عدم تنظيم احتفالات، في حين تعاني البلاد من أزمة اقتصادية عميقة بعد حرب أهلية استمرت سنتين وأوقعت عشرات الآلاف من القتلى.

وعاد نائب الرئيس مشار إلى جوبا في أبريل/نيسان تطبيقا لاتفاق السلام الموقع في أغسطس/آب 2015 وشكل مع سيلفاكير حكومة وحدة وطنية، ولكن المعارك استمرت على الأرض.

وبموجب الاتفاق، تتمركز وحدة من المتمردين السابقين تضم 1370 جنديا وشرطيا في جوبا لحماية مشار، ويؤكد الجيش الشعبي أنه لم يبق في جوبا سوى 3420 جنديا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات