• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/07/2016 - 02:59 بتوقيت نيويورك

معارضة تركيا تدعو لاستفتاء منح الجنسية للسوريين

معارضة تركيا تدعو لاستفتاء منح الجنسية للسوريين

المصدر / وكالات

دعا رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، كمال قليجدار أوغلو الثلاثاء 12 يوليو /تموز، إلى إجراء استفتاء شعبي بشأن منح الجنسية التركية للسوريين.

  • وقال قليجدار أوغلو، خلال كلمة أسبوعية أمام كتلته النيابية في البرلمان التركي بأنقرة، "يجب إنهاء الحرب في سوريا وإعادة إعمارها، ثم يعود اخوتنا السوريون بإرادتهم إلى بلادهم، وإذا تمكنا من تأسيس هذه السياسة، نكون قد حققنا نجاحا كبيرا"...."تفاجأنا بتصريح منح الجنسية للسوريين، وفقا لأي مبررات سنمنحهم الجنسية؟ لدينا 6 ملايين عاطل عن العمل و17 مليون فقير".

واستطرد قائلا "إذا كان أردوغان مصرا على منح الجنسية لهم، فلنجر استفتاء شعبيا ونسأل الشعب عن ذلك".

كما حذر قليجدار أوغلو من أنه بمنح الجنسية للسوريين فإن ذلك سيخل بالنسيج الاجتماعي لتركيا،"هناك مخاطر أمنية، فلا أحد يعلم الإرهابي من غير الإرهابي". 

تركيا ستسرع من إجراءات منح الجنسية للعائلات السورية.

في هذا السياق أفاد وزيرالداخلية التركي أفكان آلا، الثلاثاء 12 يوليو/ تموز 2016، بأن بلاده ستسرع عملية منح الجنسية التركية للعائلات السورية التي ستعود بالنفع لتركيا ولسوريا.

تصريحات الوزير جاءت في جلسة للبرلمان التركي بأنقرة أوضح فيها أن وزارته ستدرس ملفات كل من يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية، وستشترط خلو سجلات هؤلاء من الجرائم، مشيرا إلى أن السياسية التركية المتبعة في هذا الخصوص، تتلخص في رغبة الدولة في الاستفادة من خبرات وتجارب هؤلاء، والحيلولة دون مغادرتهم إلى بلدان أخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات