• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/07/2016 - 03:00 بتوقيت نيويورك

زاخاروفا تتهم وارسو بتأجيج فتنة قومية

زاخاروفا تتهم وارسو بتأجيج فتنة قومية

المصدر / وكالات

اتهمت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا سلطات بولندا بتأجيج فتنة قومية، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الدفاع البولندي الذي قال إن روسيا لعبت دورا في "مذبحة فولين".

  • وكتبت زاخاروفا في صفحتها على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي الأربعاء 13 يوليو/تموز، "وزير الدفاع البولندي أنطوني ماتشيرفيتش يرى أن روسيا أعطت زخما لأحداث مأساة فولين. وأوضح ماتشيرفيتش أن روسيا تحديدا استعملت قوميين أوكرانيين في أحداث 1939 – 1945".

وتساءلت الدبلوماسية الروسية: "هل تحدث وزير الدفاع عن موقف بولندا الرسمي أو عن موقفه الشخصي؟ وهل هناك إذن أحداث تاريخية أو مظاهر طبيعية لا تتحمل روسيا المسؤولية عنها؟ ألا توجد هناك مخاوف من أن القيادة البولندية من خلال تشجيعها الصامت لمثل هذه التصريحات الشوفينية تتحول تدريجيا من روسوفوبيا العادية إلى تأجيج الكراهية القومية؟".

وكان مجلس الشيوخ البولندي قد صادق الجمعة 8 يوليو/تموز على قرار يصف مذابح البولنديين في منطقة فولين غربي أوكرانيا بأنها "إبادة جماعية ارتكبها قوميون أوكرانيون". وسبق لمجلس النواب البولندي أن وصف المذابح التي يعتقد أنها أسفرت عن مقتل قرابة 100 ألف مدني بولندي، بأنها "عمليات تطهير عرقي تحمل بعض مظاهر الإبادة لجماعية".

يذكر أن منظمة القوميين الأوكرانيين التي تعاونت مع الاحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية في حربها ضد السلطات السوفيتية، تتحمل مسؤولية المذابح التي بلغت ذروتها يوم 11 يوليو/تموز عام 1943.

الأكثر مشاهدة


التعليقات