• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 06/12/2015 - 00:34 بتوقيت نيويورك

أردوغان أمر شخصياً بإسقاط الطائرة الروسية

أردوغان أمر شخصياً بإسقاط الطائرة الروسية

المصدر / وكالات

 أكد موقع "ويكيليكس" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعطى شخصيا الأوامر بقصف القاذفة الروسية فوق سوريا.

وقال الموقع الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول إن أردوغان  أعطى هذه الأوامر قبل الحادثة فترة طويلة، بحيث كان يجب أن تتم في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول عند بداية العملية العسكرية الروسية ضد "داعش" في سوريا.

ونقلت "ويكيليكس" هذه المعلومات عن فؤاد عوني، وهو الإسم المستعار في تركيا لمصدر مؤثر جدا يسمونه محليا بـ"جوليان أسانج التركي"، مؤسس الموقع المعروف. وكان عوني قد كشف مرارا عن خطط أردوغان، وذكر أن من مصلحته جعل تركيا على حافة الحرب مع روسيا لثقته بأن حلف الناتو ومجموعة العشرين سيؤيدونه بأية حال.

في غضون ذلك، أفاد مراسل LifeNews من أنقرة بأن العاصمة التركية تراقب عن كثب منشورات فؤاد عوني في موقع "تويتر" لأن المعلومات التي تملكها عادة ما يتم تأكيدها وإثباتها لدرجة أنها تعتبر مصدرا مشهورا ودائما لجميع وسائل الإعلام المحلية وكذلك للمواطنين العاديين الذين يرغبون بمعرفة الحقيقة حتى وإن كانت مرة عن رئيسهم أردوغان، الذي يصفه عوني نفسه بـ"الملحد" ويتوقع له الخسارة في الانتخابات القادمة.

التعليقات