• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/07/2016 - 05:13 بتوقيت نيويورك

أردوغان: سنضع خلافاتنا مع الجوار وراء ظهورنا

أردوغان: سنضع خلافاتنا مع الجوار وراء ظهورنا

المصدر / وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين 18 يوليو/تموز، إن بلاده ستضع خلافاتها مع دول الجوار وراء ظهرها.

وأكد أردوغان أمام حشد جماهيري في اسطنبول مساء الاثنين، أن الحكومة التركية ستتخذ قرارا مهما الأربعاء 20 يوليو/تموز، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول، موضحا أن مجلس الأمن القومي سيعقد اجتماعا الأربعاء.

وأكد أردوغان في أحدث تصريح له بعد الانقلاب الفاشل إن "الشعب موحد ولن يترك البلاد للمجهول".

وفيما يخص محاولة الانقلاب والمشاركين فيها قال الرئيس التركي: "لا يمكن غض الطرف عن مطالبات الشعب بإعدام الانقلابيين، وأن مكان نقاش هذا الأمر سيكون في البرلمان". مضيفا "مصممون على تطهير بلادنا من كل التنظيمات الإرهابية، ولا مكان لدولة داخل الدولة في تركيا".

أردوغان يتحدى معارضيه بثكنات عسكرية في تقسيم

كما شدد أردوغان في كلمته على عزمه المضي قدما في تنفيذ الخطط ببناء ثكنات عسكرية في مكان حديقة غيزي في ميدان تقسيم. وكانت خطط السلطات لإزالة الحديقة، قد تسببت بموجة احتجاجات حاشدة مناهضة لحكومة أردوغان بدءا من 31 مايو/أيار عام 2013.

وقال أردوغان، وهو يتحدى معارضيه: "إننا سنبدأ ببناء ثكنات عسكرية في تقسيم، سواء كان ذلك يروق لهم أم لا". وأضاف أنه سيتم تشييد متحف مكرس لتاريخ اسطنبول في تقسيم.

أردوغان: الانقلابيون ليسوا إلا إرهابيين بزي عسكري

وفي رسالة مصورة إلى الشعب التركي بثت يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز، وصف أردوغان محاولة الانقلاب بأنها عبارة عن هجوم إرهابي.

وأردف قائلا: "شعبنا ورجال الأمن بجانب العسكريين الأتراك الذين رفضوا الانضمام لصفوف المتَآمرين، أبدوا صمودا تاريخيا أمام محاولة الانقلاب. وأصبحت الشجاعة التي تحلى بها الشعب في مواجهة الإرهابيين بالزي العسكري، صفحة من صفحات البطولة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات