• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/07/2016 - 07:09 بتوقيت نيويورك

رئيسة كوريا الجنوبة تدعم مجددا نشر "ثاد"

رئيسة كوريا الجنوبة تدعم مجددا نشر

المصدر / وكالات

دافعت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه الخميس مجددا عن قرار سيئول وواشنطن حول نشر منظومة "ثاد" للدفاع الصاروخي الأمريكية المتقدمة في كوريا الجنوبية.

وأكدت بارك خلال ترؤسها لاجتماع مجلس الأمن الوطني الخميس 21 يوليو/تموز، أنها لن تتراجع أمام "الانتقادات والمقاومة" وذلك من أجل حماية الأمة.

وتعهدت بتوظيف "كل التدابير الضرورية" لحماية الأمة من التهديدات العسكرية المستمرة من قبل كوريا الشمالية، وأصدرت تعليمات لحكومتها بأن تكون على أهبة الاستعداد "للانتقام بقوة" في حال تعرضها لاستفزاز.

وقد تم عقد جلسة مجلس الأمن الوطني بعد يومين من إطلاق كوريا الشمالية لثلاثة صواريخ بالستية في احتجاج ظاهر ضد قرار الحليفين لنشر منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد" في بلدة سونغ جو التي تقع في جنوب البلاد.

وقالت بارك إن الحكومة توصلت إلى قرار نشر "ثاد" لأنها ترى أنا أفضل وسيلة لحماية الأمة والشعب من التهديدات الكورية الشمالية، مشيرة إلى أن هناك دعوات مستمرة من بعض السياسيين والمواطنين للتخلي عن الخطة.

وأضافت أنه في "حال وجود سبيل آخر خلافا نشر نظام "ثاد" لحماية شعبنا من هجمات صاروخية محتملة من كوريا الشمالية ، فإن (أولئك المعارضين لنشر "ثاد") عليهم أن يأتوا بمقترح آخر".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ إعلان سيئول وواشنطن عن خطة "ثاد" في هذا الشهر، ظل هناك جدل مستمر بين المؤيدين والمعارضين حول هذا الأمر.

ويعارض سكان سونغ جو القرار ويوجهون انتقادات شديدة للحكومة لاتخاذها قرار النشر من غير ممارسة عملية نزيهة وشفافة لتلمس آرائهم. ويشعر الكثيرون بالقلق من الشائعات التي تقول، إن نظام الرادار لـ"ثاد" يمكن أن يسبب سرطانات وعقم ويضر بمحاصيلهم الزراعية.

وفي سياق دفاعها عن قرار نشر "ثاد" وجهت بارك انتقادات لبيونغ يانغ لسعيها شق الصف في كوريا الجنوبية من خلال "تشويه وإدانة القرار والتحريض على المسيرات المناوئة في الجنوب. كما أنها حذرت أيضا من تسييس قضية "ثاد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات