• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/07/2016 - 07:38 بتوقيت نيويورك

هيئة كبار العلماء السعودية: استخدام لعبة بوكيمون خيانة

هيئة كبار العلماء السعودية: استخدام لعبة بوكيمون خيانة

المصدر / وكالات

اعتبر عضو هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ عبدالله المنيع، أن استخدام لعبة “بوكيمون جو”، يعد خيانة للوطن، إذ أنها تضر بالأمن الوطني وتهدف إلى كشف مواقع سرية، وفقاً له.

وأشار الشيخ المنيع ، في تصريح لصحيفة (عكاظ) اليوم الخميس ، إلى ما أقرته هيئة كبار العلماء من عدم جواز لعب “بوكيمون جو” لاشتمالها على محاذير شرعية.

يشار إلى أن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء نشرت على موقعها الإلكتروني مؤخراً فتوى صادرة في عام 2000، حول تحريم اللعبة والتي جاء فيها: “لعبة بوكيمون حرام لاشتمالها على عدة محاذير شرعية كثيرة، مثل الشرك بالله والاعتقاد بتعدد الآلهة، والقمار والميسر، وترويج نظرية الكفر وشعارات الكفر والدعاية لها، وترويج الصور المحرمة، وأكل المال بالباطل”.

و”بوكميون جو” عبارة عن تطبيق على الهواتف الذكية، يقوم على بحث اللاعبين عبر المواقع في العالم الحقيقي لإيجاد شخصيات “البوكيمون” الظاهرة عبر شاشات هواتفهم، وقد لاقت اهتماماً محلياً وعالمياً واسعاً، حيث تم تحميلها ملايين المرات في فترة وجيزة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات