• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/07/2016 - 12:11 بتوقيت نيويورك

العاهل الأردني يتغيب عن القمة العربية في نواكشوط

العاهل الأردني يتغيب عن القمة العربية في نواكشوط

المصدر / وكالات

ذكرت وسائل الإعلام الأردنية أن الملك عبدالله الثاني لن يحضر القمة العربية في نواكشوط وأن رئيس الوزراء هاني الملقي سيترأس الوفد المشارك في أعمال القمة العربية السابعة والعشرين.

من جهته، قال وزير الخارجية الموريتاني إسلكو ولد إزيدبيه السبت 23 يوليو/تموز،: "القمة العربية تعقد في ظل ظروف خاصة تمر بها المنطقة العربية، تتطلب منا التحاور من أجل الوصول إلى حلول لمشاكل المنطقة.

وأضاف إزيدبيه في كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في نواكشوط: "إننا على يقين أن هذه القمة ستؤدي لمرحلة جديدة من العمل العربي المشترك... انعقاد هذه القمة عميق الدلالة على حرص الدولة الموريتانية على تدعيم الأواصر والروابط بعمقها العربي، وكذلك انطلاقه للعمل العربي المشترك لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها، وفى مقدمتها انتشار العنف والعمل الطائفي، وانتشار السلاح وكثير من القيم السلبية، ما يتطلب منا النظر بمزيد من التعقل والتشبث بالبيت العربي وتحقيق المصالحات العربية –العربية".

وأوضح إزيدبيه أن القضية الفلسطينية لا تزال قضية العرب الأولى، قائلا: "نحن نؤكد على أهمية وجود سلام عادل وشامل، وتحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، وانسحاب إسرائيل منها، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 وفقا للقرارات الدولية في هذا الصدد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات